حاجي: سنطالب بعرض الأشرطة الجنسية في جلسة سرية للمشتكيات ببوعشرين

15 مارس 2018آخر تحديث :
حاجي: سنطالب بعرض الأشرطة الجنسية في جلسة سرية للمشتكيات ببوعشرين

أفاد الحبيب حاجي، عضو هيئة دفاع المشتكيات بتوفيق بوعشرين، مدير نشر “أخبار اليوم”، و”اليوم 24″، أن “رئاسة محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حصلت على نسخة من الفيديوهات التي تتوفر عليها النيابة العامة، والتي توثق لممارسات جنسية لبوعشرين على المشتكيات به”.

وقال حاجي في تصريحللصحافة ، “إنه من المحتمل جدا أن يطالب دفاع المشتكيات بعقد جلسة سرية خلال الاستماع للمشتكيات وذلك نظرا لطبيعة الموضوع، وحساسية المعطيات التي قد يدلين بها أمام المحكمة”، مؤكدا “أن من الممكن طلب عرض تلك الأشرطة خلال الجلسة”.

وأوضح حاجي أن هذا الملف “سيكون فرصة للحركة الحقوقية والنسائية”، مضيفا أن “الدولة المغربية، إذا كانت تواقة للحداثة والديمقراطية، عليها أن تقف وقفة كبيرة من أجل حقوق المرأة وسن سياسة جنائية لمناهضة العنف ضدها (المرأة) وتطعيم الترسانة القانونية الموجودة حاليا بنصوص أخرى مدعمة لها، من أجل خلق توازن في المجتمع يضمن وجودا قانونيا وواقعيا للمرأة ويليق بها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق