رئيس الحكومة الاسبانية يُـــؤيِّد ضمّ مليلية المُحتلة إلى الإتحـــاد الأوروبي (وثيقة)

11 مارس 2023آخر تحديث :
رئيس الحكومة الاسبانية يُـــؤيِّد ضمّ مليلية المُحتلة إلى الإتحـــاد الأوروبي (وثيقة)

تفاعل رئيس الحكومة الإسبانية، بيذرو سانشيز، مع مطلب ”ضم” مليلية المحتلة، إلى لجنة الأقاليم في الاتحاد الأوروبي، بالإيجاب.

وذهب سانشيز، في معرض رده على رسالة من حاكم المدينة، إدواردو دي كاسترو، بتاريخ 6 مارس الجاري، أبعد من ذلك، حين عبر عن ”تأييده وتشجيعه”، على مقترح الضم.

وقال رئيس السلطة التنفيذية الإسبانية في رسالته، إن “التفويض الحالي للجنة الأقاليم ينتهي في سنة 2025 ، وهو ما يتطلب منا إيجاد حل”.

وأكد سانشيز في رسالته لحاكم الثغر المحتل، أنه ”يشجع على أن يكون لمليلية انخراط أكبر في مؤسسات الإتحاد الأوروبي”، مشددا على أن ”تعزيز وجود مليلية في بروكسيل ليس غرضه فقط تعزيز انتمائها إلى الاتحاد الأوروبي، بل أيضا في التعريف بواقع وخصائص المدينتين”.

وأوضح سانشيز أنه ”سعيد بكون العمل جاريا لافتتاح مكاتب تمثيلية دائمة للمدينتين مستقبلا لدى الاتحاد الأوروبي”، وأن الزيارة الرسمية، التي قام بها العام الماضي مع رئيس سبتة إلى بروكسيل، تجعل هذا الملف ”شبه محسوم”.

وأوضح أن حكومة إسبانيا تدعم الأمر، وتعمل على ضمان ”أن يصبح هذا الإحتمال حقيقة واقعة في أقرب وقت ممكن”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق