ربورتاج :حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة سائقي سيارات الاجرة الصغيرة وعائلاتهم

2 فبراير 2020آخر تحديث :
ربورتاج :حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة سائقي سيارات الاجرة الصغيرة وعائلاتهم

اريفينو: مراد هربال

نظمت جمعية النهضة لمهني سيارات الأجرة الصغيرة بالناظور بشراكة مع جمعيةةتنمية الحياة السليمة حملة طبية مجانية لفائدة مهني القطاع وأسرهم الصغيرة، صباح هذا اليوم الاحد 02 فبراير 2020، بالمركب السوسيو رياضي لعراصي ، ساهم في تنظيمها أعضاء جمعية النهضة، و قد إستفادة منها حوالى 370 مستفيد و مستفيدة.

و شملت هذه الحملة الطبية والتحسيسية ، تخصصات مهمة من بينها الكشف عن داء السكري و الكوليسترول و الدهون الثلاثية بالتحليلات الطبية (مختبر الريف) و الترويض الطبي ، صحة الأسنان ،قياس الضغط و طب العيون وقياس البصر .

وقال “محمد بوعرورو” رئيس الجمعية بان الطاقم الطبي عملوا على الكشف عن مختلف الأمراض التي قد يتعرض لها السائق المهني على مستوى البصر، والمفاصل و الضغط ،من قبيل الجلوكوما أو الماء الأزرق (ارتفاع ضغط العين)، والتنكس البقعي DMLA، بالإضافة إلى اعتلال الشبكية السكري، والتهاب العصب البصري.
، كما نوه بمجهودات الجمعية الشريكة في الحملة و أكد على ان الحملة مرت في ظروف مميزة وبشكل مجاني.

و قد لقيت هذه الحملة إستحسان كبير من طرف المستفيدين و المشاركين و المساهمين، نظرا لما تحمله من بعد تطوعي و قيم نبيلة و شريفة دامت طيلة الحملة التي إمتدت ليوم كامل.

وضمانا لتحقيق أهداف الحملة الطبية تم توفير معدات طبية حديثة تساعد في التشخيص، ومرت الحملة في ظروف جيدة نتيجة التنظيم المحكم من لدن كل الأطراف المشاركة اللذين أكدوا على أن الهدف من هذه الحملة يرتكز على تحسيس سائقي سيارة الاجرة الصغيرة بخطورة بعض الأمراض، وتوعيته باللجوء إلى التشخيص المبكر، و أن هذه الحملات الطبية المجانية تستهدف ذويهم كذالك بعتبارهم يشكلون الفئاة الهشة التي تعاني من ظروف اجتماعية واقتصادية قاسية

و قد أشارت ذ حسنة رئيسة جمعية تنمية الحياة السليمة الى ضرورة إستمرار هذا النوع من الأنشطة الهادفة، و أن الجمعية رهن إشارة كل الحاملين لهموم العامة و سخرت خدماتها لكل المهتمين بالشأن الصحي إلى جانب العمل الخيري و التطوعي بشكل لافت لهذه الخدمات المجانية من هذا النوع و غيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق