ربورطاج : أزيد من 700 مستفيد من حملة طبية مجانية متعددة التخصصات بجماعة البركانيين

10 ديسمبر 2017آخر تحديث :
ربورطاج : أزيد من 700 مستفيد من حملة طبية مجانية متعددة التخصصات بجماعة البركانيين

أريفينو / محمد علالي

في إطار الأعمال الاجتماعية و التضامنية، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، وبتنسيق مع كل من المديرية الجهوية للصحة بوجدة ، وكذا جمعية اسلي للرياضة والثقافة والفن ، المديرية الاقليمية للتعليم بالناظور و مؤسسة work center لتكوين الممرضين ، نظمت جمعية الوحدة والتواصل للتنمية المستدامة  حملة طبية مجانية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة جماعة البركانيين والدواوير المجاورة بقبيلة كبدانة اقليم الناظور ، وذلك يومه الأحد 10دجنبر 2017 ، بمجموعة مدارس البركانيين – المركز، حيث استعملت الأقسام المتواجدة  بالمركزية المذكورة.

وتأتي هذه الحملة  استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة.
وقد استفاد خلال هذه الحملة الطبية التي شملت عدة تخصصات، من ضمنها ستشارات طبية بالمجان في :

  • الطب العام
  • أمراض النساء والتوليد
  • القلب والشرايين
  • السكري والضغط الدموي
  • المعدة والمسالك البولية
  • طب الأطفال

استفاد خلالها أزيد من 700 شخص أغلبهم من الأسر الفقيرة والمعوزة  من الأدوية الأساسية، سلمت لهم مجانا حسب وصفات الأطباء.
شارك في هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات ،الأولى من نوعها ، بالمنطقة عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية.

وقد ساهم كل من السلطات المحلية،الدرك الملكي بكبدانة والقوات المساعدة ،في انجاح هذه المبادرة التي لقيت استحسانا كبيرا من لدن  الساكنة،وارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين.

غير أنه تم تسجيل عدم مساهمة المديرية الاقليمية للصحة بالناظور ، في هذه الحملة الطبية رغم اخبار مصالحها قبل نحو عشرة أيام دون أن تتفاعل مع طلبات الجمعية المنظمة للمبادرة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق