روبورتاج: أرباب قوارب الصيد يطالبون بتدخل عمالة الناظور لحماية الثروة السمكية في بحيرة مارتشيكا

15 مايو 2018آخر تحديث :
روبورتاج: أرباب قوارب الصيد يطالبون بتدخل عمالة الناظور لحماية الثروة السمكية في بحيرة مارتشيكا

مراد ميموني و كاميرا الجيلالي الخالدي

بعد أن نفذ صبرهم، وراسلوا العديد من المصالح المختصة من مندوبية الصيد، والسلطات المحلية، وعمالة إقليم الناظور، احتج، صباح أمس الاثنين، أرباب قوارب الصيد البحري في بحيرة مارتشيكا، قبالة عمالة الناظور، مطالبين بالانصات إلى مشاكلهم، وتفعيل القانون لحماية الثروة السمكية.
وفي حوارهم مع باشا المدينة، الذي تدخل من أجل إنهاء الاحتجاج، أكد أحد البحارة المتضررين، أنهم “يعانون مشكلة المراكب الترفيهية، الموجودة في بحيرة مارتشيكا، التي تتسبب لهم في قطع شباك الصيد، بالإضافة إلى أنهم يضطرون إلى المرور من واد داخل البحيرة، ممنوع عبوره.
وأضاف المتحدث ذاته أن “هناك بعض البحارة، الذين يصطادون بشباك ممنوعة، تتسبب في قتل الأسماك الصغيرة، ما يفرض على السلطات المعنية التدخل للحد من هذه الممارسات”.
وتابع البحار أن “أزيد من 400 قارب صيد تستغل بحيرة “مارتشيكا”، منها ما لا يحترم الراحة البيولوجية، وهذا يتطلب من السلطات المعنية من مندوبية الصيد البحري، وغيرها، إلى جانب المراقبة، الحد من هذه السلوكات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق