روبورتاج: تنصيب عامل الناظور الجديد جمال الشعراني و وداع مؤثر للوالي علي خليل

30 أكتوبر 2023آخر تحديث :
روبورتاج: تنصيب عامل الناظور الجديد جمال الشعراني و وداع مؤثر للوالي علي خليل

أريفينو خاص:الجيلالي خالدي

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين، 30 أكتوبر الجاري، على مراسيم تنصيب جمال الشعراني، عاملا على إقليم الناظور، بعد تعيينه من طرف الملك محمد السادس في هذا المنصب.

بعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ محمد صديقي، جمال الشعراني على الثقة التي حظي بها من طرف الملك محمد السادس بتعيينه عاملا على إقليم الناظور، فيما أشاد بالجهود التي قام بها سلفه علي خليل الذي هنأه أيضا على تجديد الثقة السامية في شخصه حيث جرى تعيينه واليا لجهة والي جهة الداخلة الداخلة وادي الذهب وعاملا على إقليم وادي الذهب.

وذكر وزير الفلاحة، بالمسار المهني الناجح لعلي خليل كمسؤول في الإدارة الترابية ونموذجا ناجحا في تقلد مختلف المناصب والمسؤوليات، أبرز محمد الصديقي أن إقليم الناظور، يشكل صورة مشرقة للمملكة المغربية بفضل العناية السامية الرامية لجعهل المنطقة قطبا رائدا على عدة مستويات.

وقال صديقي، إن تعيين عامل جديد للناظور، يكتسي أهمية بالغة بالنظر للسياقات الوطنية التي تمر بها المملكة والإقليم على وجه الخصوص ويندرج في إطار وفاء الدولة بالالتزامات التي أخذتها على عاتقها باتخاذ جميع التدابير التي من شأنها تعزيز المقاربة التنموية.

ومن بين هذه التدابير، أضاف الوزير “تمكين إقليم الناظور من كفاءات وطنية قادرة على رفع التحديات المطروحة وتركيز الجهود لمواصلة بناء مقومات الادارة المواطنة واعطاء نفس جديد للمسار التنموي الذي يعيشه المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس”.

وأبرز، أن المملكة والإقليم خاصة، يعرفان رهانات وأوراش كبرى، وهكذا يتعين الانخراط بجدية في إرساء دعائم المسار التنموي، للارتقاء ببلادنا إلى مرحلة جديدة وفتح آفاق أوسع من الإصلاحات والمشاريع الكبرى التي يستحقها المغاربة. مشيرا في الإطار نفسه “أنه يتحتم على رجال السلطة العمومية العمل دائما الانصات لهموم المواطنين، واقتراح الحلول، والحرص على التطبيق السليم للقانون”.

جدير بالذلكر، أن الملك محمد السادس، عين قبل حوالي أسبوعين، جمال الشعراني، عاملا على إقليم الناظور، خلفا لعلي خليل الذي تمت ترقيته لمنصب والي جهة الداخلة وادي الذهب وعاملا على إقليم وادي الذهب.

وبدأ السيد جمال الشعراني مساره المهني كأستاذ باحث بجامعات فرنسية بين سنوات 1985 و1990، قبل أن يلتحق بالخزينة العامة للمملكة مابين 1992 و2002. ليشغل سنة 2004 مهام مدير عام مساعد للأنشطة البريدية، كما عين عضوا باللجنة التنفيدية المكلفة بالتخطيط والقيادة.

وفي سنة 2014، عين السيد جمال الشعراني مديرا عاما لشركة الدارالبيضاء- الخدمات، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي، بتاريخ 20 غشت 2018، بثقة الملك محمد السادس فعينه عاملا ملحقا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية قبل تعيينه عاملا على اقليم الناظور في اكتوبر 2023.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق