روبورتاج..عمالة الناظور تحتفي بالذكرى 68 لانطلاق عمليات جيش التحرير

5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
روبورتاج..عمالة الناظور تحتفي بالذكرى 68 لانطلاق عمليات جيش التحرير

استضافت قاعة الاجتماعات بعمالة الناظور صباح الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، حفل إحياء ذكرى انطلاق عمليات جيش التحرير بشمال المملكة، وذلك بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور، والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ورئيس المجلس العلمي المحلي بالناظور ورجال السلطات الإقليمية ورؤساء المصالح والمنتخبون وأسر المقاومة وجيش التحرير.

وقد استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ليتناول الكلمة مصطفى لكثيري ممثل المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في حفل إحياء الذكرى لانطلاق عمليات الجيش، مؤكدا على أهمية تخليد هذه المناسبة التاريخية التي شكلت محطة حاسمة في مسار الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال

وعرف الحفل تكريم أبناء وأرامل المقاومين، كما تم تنظيم معرض للصور يوثق لمراحل الكفاح الوطني

وأكد الحاضرون على ضرورة الحفاظ على الذاكرة الوطنية وإحياء هذه المناسبات التاريخية، وذلك من أجل تمرير قيم النضال والمقاومة إلى الأجيال الصاعدة.

وتم استحضار بعض الملاحم التاريخية التي خاضها أبناء المنطقة في سبيل الحرية والاستقلال، كما تم استذكار تلاحم الشعوب المغاربية في مقاومة الاستعمار، حيث استقبلت الناظور زعماء المقاومة في الجزائر، الذين ساهموا في تحرير بلادهم من الاستعمار الفرنسي.

كما ذكّر بالاستقبال الذي حظي به نيلسون مانديلا، رئيس جنوب إفريقيا السابق، الذي كان يقاوم الفصل العنصري في بلاده.

يشكل إحياء ذكرى انطلاق عمليات جيش التحرير بشمال المملكة مناسبة للاحتفاء ببطولات وتضحيات رجال ونساء المقاومة الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل تحرير الوطن من الاستعمار.

كما يؤكد على أن الناظور كانت دائما على رأس الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال، وأنها ستظل دائما منارة للمقاومة والنضال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق