روبورتاج مطول: “إنقلاب أجيال” يقود ذ عمرو القضاوي الى منصب نقيب هيئة المحامين بالناظور و الحسيمة

17 ديسمبر 2023آخر تحديث :
روبورتاج مطول: “إنقلاب أجيال” يقود ذ عمرو القضاوي الى منصب نقيب هيئة المحامين بالناظور و الحسيمة


تمكن الأستاذ عمرو القضاوي من الظفر برئاسة هيئة المحامين بالناظور والحسيمة، بعدما حصل على أعلى عدد من الأصوات ليلة السبت الاحد.

ليكسر بذلك قاعدة تعاقب النقباء من الحرس القديم على المنصب و يكون اول محام شاب يفوز به في التاريخ الحديث للهيئة.

و جاء هذا الفوز بعد صراع شديد بين الجيل القديم و الجيل الجديد من محاميي الهيئة خلال هذه الانتخابات، حيث تمكن ذ القضاوي و هو نجل رجل محاماة ينحدر من مدينة ازغنغان و يمارس المحاماة منذ 19 سنة من الفوز بالرتبة الاولى في الدور الاول امام 5 مرشحين آخرين اهمه ذ أشلحي، قبل ان يعود و يفوز عليه في الدور الثاني.

واُنتخب الأستاذ عمرو نقيبا جديدا على هيئة المحامين لفترة انتدابية تمتد لثلاث سنوات، من 2024 إلى 2026، ليخلف الأستاذ البنيحياتي في هذه المهمة.

وكان الدور الأول قد حصل فيه عمرو القضاوي على 81 صوتا من أصل 330 صوتا، فيما حصل أشركي على 65 صوتا، والبورياحي على 60 صوتا، وبوقرنيعة على 51 صوتا، وامعز خالد على 31 صوتا، وعبد الكريم عنوري على 22 صوتا.

وفي الدور الثاني تبارى الأستاذ القضاوي مع الأستاذ أشركي، حيث حصل الأول على 195 صوتا، بينما حاز الثاني 105 أصوات. فيما تم بعد ذلك تشكيل باقي هياكل نقابة المحامين بالناظور والحسيمة.

واعتبر القضاوي فوزه بالانتخابات و خلافة النقيب بنحياتي هو تكليف جديدا ومسؤولية كبيرة جدا ، متعهدا امام زملاءه ببذل مجهوداته من أجل خدمة هيئة المحامين بالناظور والحسيمة وتعزيز مكانتها على المستوى الوطني والدولي.

وأعرب النقيب الجديد عن شكره لزملائه الذين وضعو فيه الثقة على حساب خمسة أساتذة آخرين معروفين بالجدية و المهنية و لهم احترام كبير في هيئة المحاماة و على رأسهم النقيب و الاستاذ “أشركي” .كما ركز على تعزيز الشراكات بين هيئة المحامين بالناظور الحسيمة ومختلف المؤسسات والهيئات داخل وخارج الوطن .

وعرفت الحملة الاستباقية للانتخابات تجند المرشحين، خصوصا القضاوي وأشركي، في حشد المحامين للتصويت عليهم، من خلال تنظيم مجموعة من اللقاءات، كان يتم خلالها عرض برامجهم الانتخابية، معربين عن رغبتهم في رسم حقبة جديدة مختلفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق