زعيم عصابة ريفي في بلجيكا محكوم بـ 21 سنة يفر من السجن

14 يونيو 2023آخر تحديث :
زعيم عصابة ريفي في بلجيكا محكوم بـ 21 سنة يفر من السجن

تمكن احد رجال العصابات المغاربة، محكوم عليه بـ 21 سنة سجنا في بلجيكا، من الفرار من السجن الذي كان معتقلا فيه بالعاصمة الغينية كوناكري.

وكانت الشرطة الغينية، قد تمكنت بالتعاون من نظيرتها البلجيكية، من اعتقال المعني بالامر الذي كان موضوع مذكرة بحث دولية، لتورطه في قضايا سرقة بالعنف، كان أخرها عملية سرقة استهدفت شاحنة لنقل المجوهرات والأشياء الثمينة في سنة 2021.

كما كان المتهم “ابراهيم أ”، واصله من إقليم الحسيمة، قد تمكن رفقة أفراد آخرين من عصابة متخصصة في السرقة، من الاستيلاء على مجوهرات بقيمة 15 ملايين يورو، من شاحنة في مدينة امستردام، حيث تمكنت الشرطة من اعتقال بعضهم ولاذ آخرون بالفرار.

وكان المتهم الذي يحمل الجنسيتين البلجيكية والمغربية، قد تمكن سنة 2020، من الفرار من سجن “سينت جيليس”، حيث كان يقضي عقوبة مدتها 21 سنة سجنا، لتورطه في أربع عمليات سطو مسلحة.

وتمكن “ابراهيم” من الفرار الى غينيا، الا ان الشرطة الفدرالية البلجيكية، تعقبته، وتمكنت من اعتقاله في دجنبه الماضي، بالتعاون مع الشرطة المحلية، عندما كان في طريقه الى ملهى ليلي بالعاصمة كوناكري، غير انه تمكن من الفرار من السجن، بعد نقله الى مصحة السجن.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق