زيادات مرتقبة في أسعار التذاكر واشتراكات النقل

21 فبراير 2024آخر تحديث :
زيادات مرتقبة في أسعار التذاكر واشتراكات النقل

أثارت الأسعار المرتقبة لتذاكر واشتراكات النقل بواسطة حافلات “الباصواي” بالدار البيضاء استياء عدد من البيضاويين، لاسيما فئة الطلاب الذين يترددون على وسائل النقل بشكل يومي.

وحسب وثيقة فإن أسعار بطائق الاشتراك الشهرية لفئة الطلاب ارتفعت من 150 إلى 170 درهما، بينما سعر البطاقة لوحدها بدون اشتراك ارتفع من 15 إلى 30 درهما.

سعر بطاقة الاشتراك الشهرية لباقي المواطنين الراغبين في الاشتراك للاستفادة من خدمات نقل حافلات “الباصواي”، ارتفع من 60 إلى 70 درهما، وبطاقة الاشتراك السنوية ارتفعت من 230 إلى 250 درهما.

وفيما يخص سعر بطاقة التعبئة هي الأخرى ارتفعت من 6 إلى 7 دراهم، بينما سعر التذكرة ظل في سعر 8 دراهم تماما مثل تذكرة “الطرامواي”.

ويرتقب الأربعاء عقد اجتماع للجن الدائمة للمجلس قصد دراسة والتصويت على تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة حافلات “الباصواي”، بينما دعت رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي إلى عقد دورة استثنائية، غدا الخميس، للدراسة والتصويت على تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة حافلات “الباصواي”.

حري بالذكر أن العجز المالي لـ”طرامواي” الدار البيضاء يناهز 100 مليون درهم سنويا، وبحسب مصادر، فإن إضافة خط “الباصواي” ستفاقم هذا العجز.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق