شركة إسرائيلية عملاقة تفتح مصنعها قريبا في المغرب؟

15 أبريل 2024آخر تحديث :
شركة إسرائيلية عملاقة تفتح مصنعها قريبا في المغرب؟

أعلنت شركة BlueBird Aero Systems الإسرائيلية، الرائدة في مجال تصنيع أنظمة الطائرات بدون طيار عن قرب افتتاح منشأة جديدة لصنع أنظمة الطائرات بدون طيار في المغرب، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقات الدفاعية بين البلدين، التي شهدت تطوراً ملحوظاً منذ توقيع الاتفاق الثلاثي في عام 2020.
ووفق الرئيس التنفيذي لشركة BlueBird Aero Systems، فإن الأخيرة ستقوم قريباً بافتتاح موقع إنتاج لأنظمة الطائرات بدون طيار الخاصة بها في المغرب، مشيرا في تصريح لموقع “Zona Militar” إلى أن الشركة أنشأت بالفعل منشأة الإنتاج المحلية التي ستبدأ عملياتها في المستقبل القريب.

وشركة BlueBird Aero Systems الإسرائيلية، ستقوم المنشأة بإنتاج مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار، بما في ذلك الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) وطائرات التجوال (loitering munitions).

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية قد تلقت مؤخرًا قائمة طلبات جديدة من المغرب بهدف شراء أنظمة الدفاع إسرائيلية الصنع. حيث كثف المغرب منذ أن أعاد العلاقات مع تل أبيب كجزء من الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة في أواخر عام 2020، عقد صفقات تسلح مع اسرائيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق