+ صور :آباء تلاميذ و تلميذات مدرسة تاوريرت حامد ببني سيدال يحتجون على نقل أحد الأساتذة دون تعويضه

13 سبتمبر 2019آخر تحديث :
+ صور :آباء تلاميذ و تلميذات مدرسة تاوريرت حامد ببني سيدال يحتجون على نقل أحد الأساتذة دون تعويضه

اريفينو- متابعة

 

احتج صباح اليوم الجمعة 13 شتنبر 2019 مجموعة من آباء و اولياء تلاميذ و تلميذات مدرسة تاوريرت حامد ببني سيدال لوطا التابعة لمجموعة مدارس لعزيب امام مقر هذه الفرعية و ذلك على إثر نقل أحد الأساتذة من هذه المؤسسة التربوية الى مؤسسة أخرى دون أن يتم تعويضه مما سيتم معه رفع عدد المستويات الدراسية بكل قسم مشترك الى ثلاثة مستويات.
و قد خط المحتجون عريضة تنديدية بهذا الإجراء الذي اتخذته الإدارة بالرغم من أن المذكرة الوزارية 139/18 الصادرة بتاريخ 4 اكتوبر 2018 تمنع الجمع بين أكثر من مستويين دراسيين في قسم مشترك واحد، حيث سلموا نسخة لإدارة المؤسسة و أخرى للممثل السلطة.
و قد هدد المحتجون من خلال دباجة هذه العريضة بسحب أبنائهم من هذه المدرسة في حالة عدم التراجع عن الإجراء المتخذ و الذي سيضر بمصلحة فلذات أكبادهم.
و قد حل بعين المكان المدير المكلف بتسيير المجموعة المدرسية لعزيب مرفوقا بممثلين عن مديرية التعليم بالناظور و كذا ممثل السلطة المحلية، حيث تم فتح حوار مع لجنة ممثلة للمحتجين برئاسة رئيس جمعية الآباء و بعض أعضاء مكتبه الإداري.
و خلص المجتمعون الى ضرورة مواصلة الحوار خلال الأسبوع القادم من اجل إيجاد حل لهذا الإشكال.
يذكر أن مجموعة مدارس لعزيب المكونة من مركزية و اربع فرعيات لا تتوفر على مدير مسير لموسمين دراسيين متتاليين حيث تكلف مدير إحدى المدارس بجماعة وكسان بتسيير هذه المجموعة المدرسية خلال السنة المنصرمة، فيما تم تكليف هذه السنة الدراسية مدير مجموعة مدارس الحيانن المكونة بدورها من مركزية و فرعيتين مما سيشكل ضغطا قويا عليه خاصة و انه حديث الإلتحاق بالإدارة بعد تخرجه من مركز التكوين ضمن فوج 2018\2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق