+صور: الدرك الملكي بسلوان يطيح بشبكة لسرقة واختلاس الحبوب ويسترجع 43 طن منها

27 مايو 2018آخر تحديث :
+صور: الدرك الملكي بسلوان يطيح بشبكة لسرقة واختلاس الحبوب ويسترجع 43 طن منها

عزالدين شتيوي

افلحت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز سلوان من تفكيك شبكة اجرامية كان تنشط في مجال سرقة واختلاس الحبوب المستوردة بميناء بني انصار التجاري.

وتعود اطوار النازلة بعد تقدم صاحب مجموعة من المطاحن لشكاية لدى المركز الدركي بسلوان مفادها ان سلعا عبارة عن حبوب ودقيق هو الوحيد الذي يستوردها اصبحت متداولة في السوق بثمن اقل من قيمتها الحقيقية،وبناء على هذه المعطيات باشرت العناصر الدركية ابحاثها الميدانية بسرعة .

وقد مكنت الابحاث التي باشرها المركز الدركي بسلوان من انكشاف الخيوط الاولى لهذه الشبكة المختصة في اختلاس وسرقة الحبوب المستوردة حيث تم التحرك لجماعة بوعرك التي تم ضبط كمية تزيد عن 15 طن من هذه الحبوب المستوردة المسروقة لدى احد ابناء مستشار جماعي ببوعرك وبعد التحقيق مع الموقوف أقر هذا الاخير بوجود سماسرة ينشطون في هذا الميدان.

ومباشرة بعد ايقاف المتهم الاول توصل المركز الدركي بسلوان بمعلومات عن تواجد كمية اخرى بكل من مدينتي تاوريرت وصاكة ليتم حجز حوالي 30 طن اخرى.

وبالموازات مع هذا اجرت العناصر الدركية ابحاثا ميدانية لميناء الناظور للوقوف على نقاط الخلل التي سهلت عملية الاختلاس والسرقة حيث احدث هذا البحث الميداني لتغيير نمط المراقبة الروتينية وتغيير عدة نقاط تابعة للجمارك نظرا لمراقبتهم الروتينية والتي سهلت بشكل او بآخر مأمورية اللصوص.

العملية اسفرت عن اعتقال 4 اشخاص كانوا يعملون في الشركة التي همتها السرقة تم تقديمهم للنيابة العامة في حالة اعتقال فيما تم تقديم شخصين في حالة سراح وقد تم ايضا اصدار مذكرات بحث في حق ثلاثة اشخاص لثبوت تورطهم في هذه السرقة .

حري بالذكر ان هذه الاجراءات اثلجت صدور التجار الذين كثيرا ما تعرضوا لمثل هذه السرقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق