صور: الرحموني يستقبل رئيسة TFA الأمريكية و يتفقد معها اقسام للتعليم الأولي بالناظور

13 ديسمبر 2019آخر تحديث :
صور: الرحموني يستقبل رئيسة TFA الأمريكية و يتفقد معها اقسام للتعليم الأولي بالناظور

مراسلة خاصة

استقبل سعيد الرحموني صباح يومه الخميس، بمقر المجلس الإقليمي بالناظور الرئيسة التنفيدية للمنظمة الغير حكومية الأمريكية “علم من أجل الجميع” TFA، و الوفد المرافق لها بالإضافة إلى النائبة الإقليمية للتربية و التكوين بالناظور ذ سامرة أبروك بحضور عدد من اعضاء المجلس.
اللقاء تلته زيارة مؤسستين تعليميتين، هما اعلاطن و اولاد بوطيب 2 و هي من بين المؤسسات 40 بالاقليم المنخرطة في برنامج المنظمة الغير حكومية بالناظور و محل اتفاقية التعاون مع المجلس الاقليمي و نيابة التعليم. ، والرامي الى النهوض بقطاع التعليم بكل من العالم القروي والمناطق المهمشة.

اثر ذلك نظمت بقاعة الندوات التابعة لفندق “مارتشيكا لونج” بأطاليون، احتفالية بحضور الوفد الأمريكي المكون من رئيسة منظمة “علم من أجل الجميع”، ومديرة المؤسسة بشمال أفريقيا والشرق الأوسط، وكذا أعضاء الجمعية بالناظور والمنتسبين لها، ورئيس المجلس الإقليمي مرفوقا بأعضاء المؤسسة بالناظور، والنائبة اللإقليمية للتعليم وبعض الأطر العاملين بنيابة التعليم، باللإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

وخلال كلمة ألقتها الرئيسة التنفيدية للمنظمة الدولية، أتنت وعبرت عن سعادتها مما وقفت عليه، من خلال المجهودات المبدولة، من طرف كافة المتدخلين، من أجل النهوض بقطاع التعليم عامة، والتعليم الأولي خاصة، مشيرة إلى عزمها مد يد العون أكثر من ذي قبل، بغية المساهمة في تنزيل برنامج المنظمة على أرض الواقع، مبرزة على أن الناظور أضحت، تجربة نموذجية، سيتم الإعتماد عليها في تعميم مشروع النهوض بقطاع التعليم الأولي بباقي المدن والقرى المغربية.

وفي تصريح اعلامي قال سعيد الرحموني، رئيس المجلس الإقليمي بالناظور، أن المجلس ساهم لفائدة المنظمة، بمبلغ اعتبره (محترما)، في إطار اتفاقية شراكة الموقعة بين الطرفين، مشيرا إلى أن المجلس سيظل منخرطا في دعم المشروع، بغية الرفع من نسبة المدارس المستفيدة من برنامج المنظمة الرامي إلى تعميم التعليم الأولي بمختلف المداشر والقرى على مستوى إقليم الناظور.

و عرفت الاحتفالية تقديم تجارب عدد من منتسبي المؤسسة اضافة الى لوحة مسرحية معبرة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Mohajira sabi9
    Mohajira sabi9 منذ 4 سنوات

    Aso9 al7aoui

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق