+صور: ظاهرة خطيرة بالناظور..الخبز بطعم و رائحة “بوتاكاز” و المواطنون يستغيثون بالدكتور اموكان؟؟

4 أغسطس 2018آخر تحديث :
+صور: ظاهرة خطيرة بالناظور..الخبز بطعم و رائحة “بوتاكاز” و المواطنون يستغيثون بالدكتور اموكان؟؟

اريفينو خاص مراد اليوسفي

يعرف قطاع نقل و توزيع الخبز بالناظور فوضى منذ عقود.. و لذلك يمكنك ان تلاحظ بسهولة ان هناك سيارات لا تزال تنقل الخبز منذ 30 سنة بنفس الطريقة و نفس العربة.

و يعتمد اغلب موزعي الخبز على سيارات متهالكة لا تصلح حتى لنقل الحيوانات كما ان اغلبها “ريفولي” مما يؤثر كثيرا على “الخبز” و يتسبب في انتشار امراض عديدة قد لا يربطها المواطن دائما بالخبز الذي يشتريه يوميا.

و الخطير في هذا القطاع اليوم.. اضافة الى الفوضى و النقل غير الصحي هو استعمال سيارات تعمل بقنينات الغاز بغرض توفير بعض الدريهمات في مصروف المحروقات.

و لكن هذه القنينات التي توضع بشكل عشوائي تؤثر بشكل اخطر على الخبز الذي يتسرب اليه الغاز و يضيف الى عدم نظافته فعلا اجراميا مباشرا يؤثر على صحة المواطنين.

و لان مصالح قمع الغش في الناظور لا تزور المخابز الا لتلقي اتاواتها الشهرية أو تحرير بعض المحاضر الرمزية فإن المواطنين يضعون ثقتهم في رئيس الأمن د الياس اموكان ليضع حدا لفوضى نقل الخبز بالمدينة و ذلك عبر تسيير عملية أمنية واسعة لتنظيف هذا القطاع اولا من السيارات العاملة بالغاز ثم من سيارات الريفولي في انتظار وضع حل جذري للظاهرة.

هذا علما أن مصالح الامن مسؤولة قانونا عن حماية صحة المواطنين و مراقبة العربات التي تحمل المواد الاستهلاكية.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق