+ صور : قافلة الطاقة المتجددة تحط الرحال بمخيم الكشافة بالناظور ضمن فعاليات الأسبوع الأخضر.

29 يوليو 2019آخر تحديث :
+ صور : قافلة الطاقة المتجددة تحط الرحال بمخيم الكشافة بالناظور ضمن فعاليات الأسبوع الأخضر.

متابعة،

 

تنزيلا لبرنامج التظاهرة البيئية الدولية التي أشرفت جمعية سمايل للثقافة بالناظور على تطبيقه والاجتهاد فيه منذ النسخة الأولى للأسبوع الأخضر، شهدت ثانوية المطار الجديدة التأهيلية صباح اليوم الاثنين قافلة للطاقات المتجددة وذلك لفائدة أطفال مخيم منطقة كشاف الاطلس لولاية فاس

وقد انطلقت القافلة على الساعة العاشرة صباحا، تضمنت عدة ورشات متميزة متعلقة بالطاقات المتجددة و التنمية المستدامة منها ورشة الطاقات المتجددة تمكن من خلالها الأطفال من التعرف على هذه المفاهيم عبر عرض لمختلف مكونات التركيبات الشمسية من طرف متخصصين في المجال بالاضافة الى تقنيات الضخ الشمسي .
بالاضافة الى ورشات مختلفة تتعلق بإعادة تدوير النفايات، البستنة، الموسيقى، الخدع السينمائية، التنشيط الثقافي و الابتكار .

و قد أطر هذه الورشات كل من الفنان عبد العالي الرحماني، الشاب أيمن برغدوش المتأهل الى مسابقة عالمية أمريكية في الاختراع و الابتكارو يوسف الشطاطي فنان في مجال اعادة التدوير بالاضافة الى أمين برجال رئيس جمعية سمايل للثقافة بالناظور.
وقد حرصت مكونات جمعية سمايل على التركيز على ثلاث مبادئ وهي التحسيس والتوعية والتعلم، وذلك من خلال دمجهم في أنشطة تعتمد على الممارسة والانخراط في كل ما يمكنهن الاستفادة منه خاصة في مايخص الطاقات المتجددة و النتائج البيئية الايجابية المترتبة عنها.

ولابد من الاشارة، أن برنامج الأسبوع الاخضر لهذه السنة مستمر وفق ماسطرته جمعية سمايل من أنشطة بيئية جادة ونوعية، من ورشات وندوات علمية وقوافل الطاقة المتجددة وزيارات ميدانية ومسابقات وختاما سهرة فنية احتفالا بعيد العرش المجيد بالاضافة إلى مسرحية فنية لكبار فناني المغرب.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق