ضباب كثيف يربك حركة الرحلات الجوية بمطار الحسيمة

18 نوفمبر 2023آخر تحديث :
ضباب كثيف يربك حركة الرحلات الجوية بمطار الحسيمة

تسبب ضباب كثيف في ارباك حركة الطيران بمطار الشريف الادريسي بالحسيمة، حيث اضطرت طائرة واحدة على الاقل على التوجه الى مطار الناظور العروي للنزول حسب ما علمته جريدة “دليل الريف”.

ويعاني مطار الشريف الادريسي من مشكل الضباب الذي يخلف حالة من الارتباك في حركة الطيران في هذا المطار، مما يدفع العديد من الرحلات للتوجه نحو مطار العروي لانزال المسافرين.

وكان وزير النقل واللوجيستيك قد اكد في وقت سابق ان وزارته تعمل على تجاوز مشكل تأثير الضباب على هبوط الطائرات في مطار الشريف الادريسي بالحسيمة.

واوضح الوزير في جواب على سؤال كتابي، ان الوزارة تعمل حاليا على استكمال الإجراءات القانونية لنزع ملكية بعض الأراضي من اجل المنفعة العامة، لتوفير المساحات الكافية لوضع تجهيزات منظومة الهبوط الآلي بمطار الحسيمة، والتي ستمكن حين انجازها من الحد من تأثير الضباب على قدرة الطائرات على الهبوط، وبالتالي تفادي تغيير اتجاه الرحلات الجوية نحو مطارات اخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق