طبيب شاب بالناظور يحصل على 5 نجوم من غوغل..يا ترى ما السبب؟

27 أكتوبر 2022آخر تحديث :
طبيب شاب بالناظور يحصل على 5 نجوم من غوغل..يا ترى ما السبب؟

أريفينو خاص.

يعتبر قطاع الطب بشكل عام و الطب الخاص (بشكل خاص) من القطاعات المثيرة دائما للجدل بالناظور، لأسباب تتعلق أحيانا بضعف الخدمات أو انتهازية بعض الاطباء أو الجهل بثقافة الخدمات الصحية و النقد المبالغ فيه من جهة أخرى..

و عموما فإن هذا القطاع يوجد حاليا في قلب دينامية تغيير كبيرة ينتظر ان تساهم في تحسين مردوديته و بالتالي صورته لدى الرأي العام بل و يتحول تدريجيا الى قطب يجذب ساكنة الشرق و الريف إليه.

لذا و في خضم دينامية التغيير هاته، يصعب على طبيب بالناظور و خاصة اذا كان شابا و ابن المنطقة (بني سيدال) ان يحصل على شبه اجماع من مرضاه على جودة الخدمات التي يقدمها.

اجماع، انتهى بتتويجه كأول طبيب ناظوري يحصل على 5 نجوم كاملة من آراء مرضاه على محرك بحث غوغل و بعدد تصويت كبير مقارنة بزملائه و الشهور القليلة التي عمل بها بالمنطقة.

الأمر يتعلق بالطبيب الشاب و اخصائي جراحة العظام د يونس حماني..

الطبيب و باستقراء آراء بعض مرضاه، نجد انهم ينوهون كثيرا بكفاءته و فضيلة الاستماع لهم و تخصيص الوقت الكافي لكل واحد منهم لشرح مرضه و علاجه و دعم ذلك بصور توضيحية على الانترنت و عدم دفعهم لانجاز صور راديو الا حال الضرورة مع تخصيص مواعيد محددة لكل مريض لا تفرض عليه انتظارا طويلا و لا دورا يأتي و لا يأتي.

اضافة الى الحس الانساني و النضالي حتى الذي يلمسه فيه مرضاه و سعيه دائما لاعطاء الفرصة كاملة لكل زواره مع تفضيله للأدوية ذات المكونات الطبيعية في وصفاته.

احتفاء المرضى بالدكتور الشاب يونس حماني، هو احتفاء ايضا بعدد من الاطباء الشرفاء و النزهاء بالناظور و الذي لا يمكن اعتبار غيابهم عن تصنيفات غوغل انتقاصا من جهودهم او جودة خدماتهم لمرضاهم و حسهم الانساني و الخيري العالي، و لكنه رسالة ايضا لبعض الاطباء الذين تحولوا مع مرور الوقت الى حصالات أو وحوش لا ترى في المريض الا معالم الفريسة التي يجب التهام أكبر جزء منها.

(للإشارة: د حماني هو خريج كلية الطب بفاس و حاصل على دبلوم الأورام السرطانية العظمية من الرباط و دبلوم في جراحة الركبة من باريس ..وهو طبيب سابق بمستشفيات ميتز بفرنسا – تيونفيل بفرنسا و المستشفى الجامعي بفاس و عيادته حاليا بعمارة الريف بالناظور .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق