عصابة اسبانية تلجأ الى المغرب؟

20 فبراير 2024آخر تحديث :
عصابة اسبانية تلجأ الى المغرب؟

فكّكت الشرطة الإسبانية شبكة إجرامية مكونة من 9 أشخاص بكل من برشلونة وسان أدريا ديل بيسوس، متخصصة في السرقة وتهريب المسروقات نحو المغرب بغرض إعادة بيعها.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، استنادا إلى مصادر من الشرطة، أن توقيف أفراد الشبكة الذين تتراوح أعمارهم بين 43 و57 عاما تم خلال 8 عمليات اقتحام وتفتيش لمنازلهم وغرف التخزين في 4 مواقع مختلفة منذ الثامن من فبراير الجاري.

وأضافت المصادر ذاتها أن التحقيق في القضية أظهر ارتباط أعضاء الشبكة بأشخاص يقيمون بالمغرب يتولون مهمة استقبال البضائع المسروقة المرسلة من إسبانيا وإعادة بيعها.

وفي الإطار ذاته، تمكنت السلطات من تحديد باقي وجهات المواد المسروقة التي كانت إما إلى دول في شمال إفريقيا أو إلى السوق غير المشروعة في إسبانيا.

كما كشفت تحقيقات الشرطة عن عمليات غسيل أموال قام بها الموقوفون لتبييض الأموال المتأتية من نشاطهم الإجرامي؛ مثل الاستحواذ على عقار بقيمة 150 ألف يورو نقدا، وشراء 5 سيارات.

وخلال عمليات التفتيش، صادرت عناصر الشرطة أموالاً نقدية بقيمة إجمالية تبلغ 7 آلاف يورو، و100 هاتف محمول وأجهزة كمبيوتر وأجهزة إلكترونية ومجوهرات وعطورا فاخرة، بالإضافة إلى أدوات أخرى ضرورية لنشاطهم الإجرامي، مثل مقياس لعيار الذهب.

وأبرزت المصادر عينها أن التحقيق في هذه القضية لا يزال مفتوحا، دون أن تستبعد المزيد من الاعتقالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق