عملاق اسباني يفتتح مشاريع جديدة في المغرب؟

2 مايو 2024آخر تحديث :
عملاق اسباني يفتتح مشاريع جديدة في المغرب؟

أعلنت الشركة الإسبانية متعددة الجنسيات المتخصصة في الفنادق “بارسيلو”، عن افتتاح فندق جديد بطنجة، وهو الاول الذي سيحمل العلامة التجارية أوكسيدنتال في المغرب.

ويضم هذا الفندق 170 غرفة من فئة أربع نجوم، وهو الثاني للمجموعة في المدينة، من بعد فندق آخر من صنف 5 نجوم.

وتدير الشركة، التي تأسست في العام 1932، 8 فنادق في ست مدن مغربية تضم أزيد من 1600 غرفة، ومنذ استقرار مجموعة فنادق “بارثيلو” في المغرب سنة 2006، استثمرت مع شركائها المغاربة أكثر من 150 مليون يورو في المملكة، من أجل اقتناء وتجديد وإعادة تنظيم هاذ الفنادق.

وسبق لمجموعة الفنادق الإسبانية الشهيرة Barceló، ان قامت بشراء وتجديد فندقين في المغرب باستثمار قدر بـ80 مليون يورو. وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن الفندقين يقعان في مدينتي الدارالبيضاء والرباط، ويحملان حالياً العلامة التجارية “فرح”.

و ذكرت ذات المصادر، أن الفندق الأول في الدارالبيضاء يحمل إسم Royal Hideaway، فيما فندق فرح الحالي بالرباط سيحمل إسم Barceló. و بذلك عززت مجموعة Barceló تواجدها في المغرب من خلال علاماتها التجارية الأربعة (Royal Hideaway وBarceló وOccidental وAllegro).

وقال مدير المجموعة المكلف بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، إن المغرب بلد استراتيجي بالنسبة لخطة الشركة التوسعية، مؤكدا أنهم راضون جدًا عن الاستحواذ على هذين الفندقين الجديدين لأنه يسمح للشركة بالتواجد في الرباط، عاصمة البلاد، وتعزيز ريادتها في الدار البيضاء.

و أكد أن الهدف هو مواصلة تنمية المغرب ودمج فنادق جديدة، خاصة أربع وخمس نجوم، سواء في المدن السياحية أو المدن الحضرية الكبرى.

و ذكر أنه منذ وصولها إلى المغرب في عام 2006، استثمرت بارسيلو مع شركائها المحليين أكثر من 150 مليون يورو في اقتناء وتجديد العديد من الفنادق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق