غرائب الجزائر لا تنتهي: الرئيس تبون يؤكد أن بلاده ستنتج الفوسفاط أكثر من المغرب (فيديو)

21 نوفمبر 2023آخر تحديث :
غرائب الجزائر لا تنتهي: الرئيس تبون يؤكد أن بلاده ستنتج الفوسفاط أكثر من المغرب (فيديو)

في كل خرجة إعلامية له، لا يستطيع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلا أن يقع في أخطائه وترهاته من خلال إطلاق تصريحات سريالية. ووعد، يوم الخميس الماضي، أمام رجال الأعمال الجزائريين، هذه المرة بأن يرقى بالجزائر إلى المرتبة الأولى أو الثانية أو الثالثة (بعد أن تعثر لسانه على المنصة) في إنتاج الفوسفاط في العالم، دون تردد هذه المرة، في إفريقيا. من الواضح أن موهبة تبون المؤكدة الوحيدة هي أن يكون مهرجا كبيرا.

«ستصبح بلادنا قريبا منتجا قويا للفوسفاط وستصبح في المركز الأول في إفريقيا، بل وحتى في العالم حيث تضمن احتلال المركز الثاني أو الثالث على الأقل». بهذه العجرفة تحدث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى العشرات من رجال الأعمال الجزائريين، لتشجيعهم على البدء في تنويع الاستثمارات الآن قبل نفاذ احتياطيات الوقود الأحفوري، المورد الوحيد الذي تتغذى منه الجزائر حاليا، وبشكل غير متساو للغاية.

وقد أراد أن يثبت لهم أن الدولة قد أخذت بالفعل زمام المبادرة من خلال مشاريع التعدين الناجحة، أدلى تبون بتصريحات خليقة بـ«كلام المقاهي»، ذلك أن رغبته في إزاحة المغرب من ريادته الإفريقية والعالمية في مجال إنتاج وتسويق الفوسفاط ومشتقاته أمر مضحك للغاية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق