فتح باب الترشيح لرئاسة جماعة بالناظور بعد “فرار” رئيسها من العدالة

25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
فتح باب الترشيح لرئاسة جماعة بالناظور بعد “فرار” رئيسها من العدالة

أعلنت سلطات إقليم الناظور، شروعها في استقبال الترشيحات من أجل الانتخابات الجزئية لشغل منصب رئيس جماعة بني شيكر بالإقليم ذاته، بعد فرار رئيسها المتهم في ملف ثقيل.

وحسب قرار عاملي صادر عن عمالة الناظور، فإن تقديم الترشيحات انطلق أول أمس الجمعة 22 دجنبر الجاري، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا، وسيستمر قبولها إلى غاية يوم الأحد 24 دجنبر الجاري، على الساعة الرابعة والنصف زوالا.

وكانت هيئة القضاء الشامل والإلغاء بالمحكمة الإدارية بوجدة، قد قضت يوم الإثنين 18 دجنبر الجاري، بعزل رئيس جماعة بني شيكر ضواحي الناظور من مهامه، على إثر الطلب الذي تقدم به عامل الناظور في حقه.

وحسب المعلومات المتوفرة من مصادر محلية، فإن القرار يأتي في إطار الاشتباه في تورط رئيس الجماعة المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات، التهجير السري، التزوير وانتحال صفة، لا يزال التحقيق فيها جاريا.

وكانت المصالح الأمنية، قد استمعت إلى كل من رئيس الجماعة المعزول، إضافة إلى عضو آخر من الجماعة وشقيقه، والذي يشغل أيضا منصبًا في السلطة المحلية، بعدما تم توقيف الأخيرين قبل أشهر رفقة شخص آخر، على ذمة القضية، بناء على تقارير من مديرية مراقبة التراب الوطني.

وأفادت المصادر، أن رئيس الجماعة المذكور لا زال في حالة فرار لحدود كتابة هاته الأسطر، ومنذ أن ألغت غرفة المشورة باستئنافية الناظور، يوم الأربعاء 6 شتنبر المنصرم، قرار الإفراج المؤقت الذي منحه قاضي التحقيق لرئيس جماعة بني شيكر، بناء على استئناف تقدمت به النيابة العامة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق