فريق من المجلس الوطني لحقوق الإنسان يراقب محاكمة 65 مهاجرا إثر مأساة سياج مليلية

13 يوليو 2022آخر تحديث :
فريق من المجلس الوطني لحقوق الإنسان يراقب محاكمة 65 مهاجرا إثر مأساة سياج مليلية

أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بأنه تم تعيين فريق مكلف بمتابعة أطوار محاكمة المهاجرين، المتهمين باستعمال العنف خلال محاولة اقتحام السياج الفاصل بين الناضور ومليلية المحتلة.

الفریق یتكون من السادة محمد أوسار، عبد الاله عنفود ـ عبد السلام مختاري، عادل اسلامي، محمد هكو.
كما شدد المجلس في الخلاصات الأولية للجنة الاستطلاع التابعة له التي قدمها في ندوة صحفية يوم الأربعاء بالرباط، على أهمية تعميق البحث القضائي ليشمل جميع جوانب المواجهات التي وقعت يوم 24 يونيو الفائت، وتناسب استعمال العنف وتقديم نتائج الأبحاث إلى الرأي العام وتحديد سلامة المسؤوليات.
كما شدد المجلس على التقيد بمبدأي الضرورة والتناسب، كيفما كانت الملابسات لحماية السلامة الجسدية.
وحسب الوثيقة ذاتها، فقد أفاد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور بأن النيابة العامة تابعت 65 مهاجرا من الموقوفين إثر الأحداث التي عرفها المعبر، تمت إحالة 29 منهم على غرفة الجنايات بالمحكمة المذكورة بتهم تتعلق بجنايات، فيما أحيل 36 معتقلا على المحكمة الابتدائية بتهم تتعلق بجنح.
كما أفاد الوكيل العام، حسب المصدر نفسه بتمكين المتهمين من المساعدة القضائية، وإجراء التشريح الطبي اللازم على جثث المتوفين لتحديد أسباب الوفاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق