فهل ستسير محاكم الناظور على نفس الخطى؟؟:محكمة بتطوان تنتصر لصحة المواطنين وتقضي بإزالة ھوائيات شركات الاتصالات

7 يونيو 2018آخر تحديث :
فهل ستسير محاكم الناظور على نفس الخطى؟؟:محكمة بتطوان تنتصر لصحة المواطنين وتقضي بإزالة ھوائيات شركات الاتصالات

اريفينو/عبد الوافي الشريف

اعتمادا على مقتضيات من مدونة الحقوق العينية وغيرها، أصدرت محكمة الاستئناف بمدينة تطوان قرارا غير مسبوق، يقضي بتأييد حكم ابتدائي لصالح سكان أحد أحياء مدينة شفشاون بإزالة هوائي تابع لإحدى شركة الإتصالات.

موقع ”المفكرة القانونية“ وفي تقرير مفصل عن الموضوع، قال إن ”القضية تعكس تطورا في فكرة التقاضي في مجال الحقوق الاجتماعية بالمغرب ولا سيما الحق في الصحة. كما أن القرار الصادر عن محكمة الاستئناف كرس النظرية الحديثة في إعمال مبدأ الحيطة والحذر، حيث بنت المحكمة موقفها اعتمادا على عدد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية“.

المفكرة القانونية أفادت أن سكان حي بشفشاون رفعوا دعوى قضائية اعتراضا على تركيب شركة للإتصالات هوائي اتصالات على سطح أحد المنازل المجاورة لحيهم، مؤكدين أن الجهاز يصدر إشعاعات مغناطيسية تتسبب في إحداث أضرار بليغة على صحة المواطنين، وطالبوا برفع الضرر من خلال إيقاف تركيب الجهاز اللاقط الخاص بالهاتف النقال وتفكيك الجزء الذي تم تركيبه.

ويُرتقب أن يفتح ھذا الحكم الباب أمام كافة المتضررين من الهوائيات التي تركب وسط أحياء سكنية في عدد من المدن المغربية من بينها الناظور، من أجل الدفاع عن مصالحهم وصحتهم أمام المحاكم المغربية، وإجبار الشركات على تفكيك هذه الهوائيات ونقلها إلى أماكن لا تشكل ضررا على المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق