فيديوغراف أريفينو: معاناة سجناء الناظور من الإهمال الشديد بالمستشفى الحسني؟

2 مايو 2024آخر تحديث :
فيديوغراف أريفينو: معاناة سجناء الناظور من الإهمال الشديد بالمستشفى الحسني؟

كشفت وفاة نزيل جديد بسِجْنِ الناظور عن المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها السجناء مع المستشفى الْحَسَني.
عائلات سجناء أكدت لأريفينو أن أَبْنَائَهُمْ يتعرضون للاهمال الفظيع داخل الْحَسَني.
حيث يتم التعامل معهم بسلبية و الامر بِإِعَادَةِ أغلبهم للسِجْنِ دون كشوفات معمقة و حين يَتَعَلَّقُ الْأَمْرُ، بالجراحات فيتم ارسالهم الى المستشفى الجامعي بِوَجْدَه و من هناك يرفض المستشفى استقبالهم و يعيدهم الى الْحَسَني لأن هذه الجراحات متوفرة به.
و يبقى السجناء المرضى في وضعية تنقل مستمر حتى تتدهور وضعيتهم.
و قالت مصادر العائلات لأريفينو أن اهمال المستشفى الْحَسَني للسجناء وصل الى حد تَوْقِيعِ وَثَائِقِ اخراج مرضى على بياض و وَضْعَهَا بين يدي اشخاص غَيْرِ معنيين لمجرد الاسراع بالتخلص منهم.
و يستغل منعدمو الضمير في الْحَسَني. وَضْعِيَّةَ السجناء التي لا تسمح لهم بالشكوى لاقدام على هذه الممارسات التي تُقْلِقُ حتى ادارة السِجْنِ التي تجد نفسها مضطرة لتخصيص العناصر و السيارات كُلَّ يوم لنقل السجناء الى مختلف المستشفيات رغم تعاقدها مع بعض الاختصاصيين في محاولة لايجاد حل لهذه الوضعية.
و تطالب العائلات مسؤولات الْحَسَني بالوقوف على هذه الاشكالية و التَّحْقِيقَ فيها و مُحَاسَبَةِ المسؤولين عنها و اصلاح بروتوكول التعامل مع السجناء المرضى لوقف نزيف وفيات السجناء بالناظور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق