+فيديو و تفاصيل: سجال ساخن في بلدية الناظور بسبب كهربة أكثر من 500 منزل عشوائي بضواحي المدينة؟

2 فبراير 2018آخر تحديث :
+فيديو و تفاصيل: سجال ساخن في بلدية الناظور بسبب كهربة أكثر من 500 منزل عشوائي بضواحي المدينة؟

أريفينو خاص محمذ علالي و الجيلالي الخالدي

شهدت دورة مجلس بلدية الناظور مساء اليوم الجمعة جدالا ساخنا حول مشروع كهربة عدد من التجمعات العشوائية بضواحي المدينة بمبلغ يفوق مليار و 400 مليون.

المشروع يتعلق بالتجمعات التالية:
عاريض قرب مدرسة الانبعاث 50 منزل..عاريض قرب ودادية النجاح 17 منزل..منطقة ثحبوطت بثيزيرين 94 منزل..اكوناف قرب مقبرة سيدي سالم 25 منزل..ثيزيرين بومسعود قرب سوق الجوطية 86 منزل..ثيزيرين قرب مسجد النور اولاد بوطيب الفوقاني 20 منزل..بويزرزارن صحراوة و بير الوجدي 155 منزل..اكوناف مارتشيكا قرب مقبرة سيدي سالم 28 منزل..تيزيرين مجموعة الجزيرة 35 منزل..
و ذلك بمجموع 530 منزل بتكلفة مليار و 430 مليون..
تساهم بلدية الناظور في المشروع ب340 مليون و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 340 مليون و 430 مليون من المكتب الوطني للكهرباء و 320 مليون من مساهمات المستفيدين و التي تقدر بحوالي 6000 درهم  للمنزل نصفها قبل الربط و يقسط النصف الاخر على حوالي 3 سنوات بمقدار 100 درهم شهريا.

الجدال الذي تلى قراءة مشروع الاتفاقية تمحور بين فريق المعارضة و على رأسه البرلمانية ليلى احكيم من جهة و رئيس المجلس سليمان حوليش و باشا المدينة من جهة اخرى.

حيث تحدثت احكيم عن معايير اختيار هذه التجمعات دون غيرها و عدد المنازل من كل تجمع و امكانية ان يكون لذلك علاقة بأباطرة العقار و ترتيبات معينة و هو الامر الذي نفاه حوليش مؤكدا ان لجنة مشتركة مع عمالة الناظور تضمنت قياد المقاطعات اشرفت على عمليات الاختيار و التي بنيت على معيار الاستحقاق و الاولوية و هو نفس توجه الباشا الذي أكد ان اللجنة لم تأخذ بعين الاعتبار سوى حاجيات المواطنين الملحة.

هذا فيما اكتفى مدير المكتب الوطني للكهرباء بالاشارة الى ان بلدية الناظور هي المسؤولة عن اختيار هذه التجمعات و انه يستطيع فقط ان يؤكد أنها كلها لا تتوفر على التيار الكهربائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق