في واقعة غريبة…المكتب الوطني للكهرباء يقطع الإنارة عن مقر جماعة امطالسة

14 مارس 2023آخر تحديث :
في واقعة غريبة…المكتب الوطني للكهرباء يقطع الإنارة عن مقر جماعة امطالسة

أفادت مصادر خاصة أن مصالح المكتب الوطني للكهرباء عملت على قطع التيار الكهربائي عن المقر الرئيسي لجماعة أمطالسة.

وحسب نفس المصادر، فقد قرر مدير قطاع الكهرباء مؤخراً في المكتب الوطني للماء و الكهرباء بالجماعة ، على قطع الكهرباء على جماعة امطالسة وسيمتد قطع الانارة العمومية عن الدواوير كذالك، بعدما لم يتوصل المكتب بديون مستحقة لم يكشف عن قيمتها هذا، و راسل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء عامل الإقليم، على خلفية الديون المتراكمة لجماعة امطالسة مطالباً إياه بالتدخل لدى مسؤولي الجماعة بغية تسوية هذه الوضعية التي أثرت بشكل سلبي على ميزانية المكتب حسب مضمون المراسلة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الانقطاع في الكهرباء خلف ارتباكا في عمل هذه المقرات وتعطيلا لمصالح المرتفقين.
و عاش سكان جماعة امطالسة في الظلام لمدة تناهز الاسبوع بسبب تراكم ديون الجماعة لدى المكتب الوطني للكهرباء مما تسبب في قطع التيار الكهربائي عن الجماعة وكذا تراكم الشكايات عن المجلس.

عقد اجتماع طارئ مع رئيس الجماعة بمدير المكتب الوطني للكهرباء خلصت الجماعة الى تأدية مستحقاتها من المبالغ المالية على شكل دفعات أولها حسب ماتوصل به الموقع من مصادر مقربة مبلغ 80 مليون سنتيم بشرط ان يعود الكهرباء يوم الاثنين المقبل كذالك تعهد رئيس جماعة مطالسة تسديد باقي الديون.

و يبقى هذا مجرد خلاصة لاجتماع جمع أعضاء المكتبين لجماعة امطالسة والكهرباء إلى حين التصويت عليه من طرف أعضاء المجلس الجماعي لتفويت المبلغ المالي الذي خصص من الفائض لتبقى ميزانية الجماعة خاوية الوفاض.

وفي ذات السياق فقد هدد أعضاء من ذات الجماعة بالاستقالة بسبب ما آلت إليه أوضاع الجماعة خصوصا في الفترة الأخيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق