قائد قيادة بني سيدال يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
قائد قيادة بني سيدال يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء


اريفينو – الهادي بيباح
ترأس قائد قيادة بني سيدال مساء اليوم الاثنين سادس نونبر 2023 بقاعة الأنشطة التابعة لدار الشباب بمركز بني سيدال الجبل مراسيم الإنصات الجماعي لخطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي وجهه لشعبه بمناسبة الذكرى الثامنة و الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء لتحرير أقاليم الصحراء المغربية من قبضة المستعمر الإسباني.
و كان في مقدمة المنصتين للخطاب الملكي الذي بثته القناة الوطنية الاولى على الساعة الثامنة و النصف ليلا بالإضافة لقائد قيادة بني سيدال، رئيس جماعة بني سيدال الجبل مرفوقا بنائبه الأول و بعض أعضاء مكتبه الإداري، رئيس جماعة بني سيدال لوطا و نائبيه الأول و الثاني، ممثل قائد مركز الدرك الملكي بوكسان، بعض عناصر القوات المساعدة ببني سيدال.
هذا بالإضافة لبعض موظفي و أعوان السلطة المحلية و ثلة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة و مجموعة من المواطنين الذين قصدوا مقر دار الشباب للانصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء.
و بهذه المناسبة، أكد جلالة الملك أن المغرب يواصل مسيرة التنمية و التحديث و البناء من أجل تكريم المواطن المغربي.
و اكد جلالته في خطابه على أهمية تنمية الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية التي هي بوابة المغرب نحو إفريقيا و نافذة انفتاحه على الفضاء الامريكي، و هذا ما جعله يقترح إطلاق مبادرة دولية لتمكين دول الساحل من الولوج إلى المحيط الأطلسي، و أن المغرب مستعد لمشاركة بنيته التحتية في هذا الإطار.
و أضاف جلالة الملك ان المغرب يتوجه لإطلاق مبادرة لإحداث إطار مؤسساتي يجمع الدول الإفريقية الأطلسية الثلاث و العشرين بغية توطيد الأمن و الإستقرار و الازدهار المشترك لشعوب هذه المنطقة.
و لم يفت جلالة الملك ان يذكر بأهمية المشروع الضخم المتمثل في انبوب الغاز الذي سيربط المملكة بدولة نيجيريا مرورا باقاليم الصحراء المغربية و بمجموعة من دول الساحل مما سيكون له من آثار بالغة الأهمية على ساكنة هذه الأقاليم بصفة خاصة و على كافة المغاربة بصفة عامة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق