قدما من اسبانيا للمغرب لدفن ابنهما في الصحراء؟

31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
قدما من اسبانيا للمغرب لدفن ابنهما في الصحراء؟

أوقفت السلطات الأمنية الاسبانية زوجين في ميناء الجزيرة الخضراء، خضعا لأمر اعتقال وتسليم أوروبي، الإشتباه في تعريض حياة ابنهما القاصر للخطر.

وأفاد الحرس الإسباني، في بيان، أن الأب والأم يعانيان من مشاكل نفسية وكانا يعتزمان السفر إلى الصحراء بالمغرب لإنهاء حياة الطفل الصغير الذي لم يتجاوز الخامسة من عمره هناك، لاعتقادهما أنه مصاب بمس.

وذكر المصدر أن لدى الزوجين مذكرة توقيف أوروبية وتم تحديد مكانهما عندما كانا على وشك الانطلاق في رحلة من ميناء قادس بالجزيرة الخضراء نحو مدينة طنجة.

خلال عملية الاعتقال، تمكنت العناصر الأمنية من التحقق من أن القاصر بصحة جيدة وتم نقله إلى مركز صغير لتقديمه الحضانة والرعاية له.

وكان الحرس المدني بالجزيرة الخضراء، قد تلقى قبل بضعة أيام، طلبًا للتعاون العاجل من الدرك الفرنسي، لتحديد مكان وجود زوجين فرنسيين يمكن أن يسافرا مع ابنهما البالغ من العمر خمس سنوات، إلى المغرب.

وبحسب المعلومات التي نقلتها قوات الدرك الفرنسية، فإن الزوجين لديهما سجل سيء، وكانا قد أبلغا شخصا آخر مقرب منهما بنيتهما السفر إلى الصحراء لقتل ابنهما، معتقدين أنه مصاب بمس.

ونظرا لخطورة الأحداث، تم وضع جهاز أمني يغطي نقاط الخروج من شبه الجزيرة إلى المغرب، وبفضل ذلك تم تحديد مكان الوالدين والقاصر داخل سيارة كانت على وشك الانطلاق نحو طنجة.

وكان لدى الزوجين مذكرة اعتقال أوروبية سارية المفعول ، وقد تم القبض عليهما ووضعهما تحت تصرف السلطة القضائية التي أمرت بسجنهما.

وتتولى الحكومة الأندلسية الآن رعاية الطفل الصغير، الذي يتمتع بحالة جيدة، في انتظار نقله إلى فرنسا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق