لجنة تفتيش تداهم الصيادلة الغائبين بالناظور و مطالب لعامل الاقليم بالتدخل لانقاذ المواطنين؟

14 فبراير 2024آخر تحديث :
لجنة تفتيش تداهم الصيادلة الغائبين بالناظور و مطالب لعامل الاقليم بالتدخل لانقاذ المواطنين؟

قالت مصادر صيدلية لأريفينو ان لجنة من وزارة الصحة قد وصلت الناظور الاثنين 12 فبراير و باشرت جولة واسعة على الصيدليات بالاقليم.

و علمت أريفينو ان الجولة ستشمل أكبر عدد من الصيدليات و لكن التركيز يتم على الصيدليات التي تعرف غياب الصيادلة عنها.

و كانت جمعية الريف الكبير لحقوق الانسان قد راسلت في وقت سابق وزارة الصحة في الموضوع في الوقت الذي يبدو ان السلطات زكت في تقاريرها ما جاء برسالة الجمعية.

و تعتبر الناظور من المدن القليلة في المغرب التي يغيب اغلب الصيادلة عن تسيير صيدلياتهم بل و أن بعضهم متواجد منذ مدة في الخارج.

و يعود هذا لتهاون اليات الرقابة سواء من السلطات الترابية او النقابة أو لتحول مهنة الصيدلة في وقت ما الى مهنة كل من لا مهنة له عبر جلب ديبلومات من رومانيا.

عمليات التفتيش المتواصلة تدفعنا لمطالبة عامل الناظور لاستغلال الفرصة لفرض اصلاح كبير لهذا القطاع عبر الدفع عبر قرار عاملي لمضاعفة عدد صيدليات الحراسة كل يوم و اقرار نظام مناوبة مبني على التوزيع الجغرافي لخدمة المواطنين و ليس نظام الوزيعة كما يجري حاليا حيث يتم بهدلة المرضى كل ليلة بين مناطق متباعدة بحثا عن الادوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق