لماذا حاولت المافيا المغربية اغتيال رئيس حزب الشعب الاسباني؟

8 فبراير 2024آخر تحديث :
لماذا حاولت المافيا المغربية اغتيال رئيس حزب الشعب الاسباني؟

يشتبه في تورط “موكرو مافيا”، وهي منظمة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات والجريمة المنظمة في هولندا وبلجيكا، في محاولة اغتيال السياسي الإسباني أليخو فيدال كوادراس البالغ من العمر 78 عامًا.

وبحسب مصادر قريبة من التحقيق، جندت المافيا المغربية الناشطة في هولندا، الفرنسي من أصل تونسي محرز العياري، البالغ من العمر 27 عاما، والذي يعيش في باريس، لتصفية الزعيم السابق لحزب الشعب الإسباني والمؤسس المشارك لحزب پوكس اليميني المتطرف.

وفي 9 نونبر 2023، رأى شهود عيان رجلاً طوله 1.75 مترًا يصوب سلاحًا ناريًا نحو رأس أليخو فيدال كوادراس، حسبما ذكرت صحيفة الباييس. ويتمتع عياري بسجل إجرامي ثقيل، وقد أدين بارتكاب عدة جرائم في دول مثل اليونان وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وتقول نفس المصادر، أن عياري هو أحد أكثر الهاربين المطلوبين في العالم. وأصدر الإنتربول مذكرة اعتقال حمراء بحقه بناء على طلب فرنسا وإسبانيا. وأشارت جريدة “إل ناثيونال” الكتالونية إلى دخول المخابرات المغربية على الخط بسباب احتمالية هروب منفذ العملية إلى المغرب.

وأصيب أليخو فيدال كوادراس، أحد مؤسسي حزب پوكس المتطرف، والزعيم السابق لحزب الشعب الكتالوني، برصاصة واحدة على الأقل في وجهه وسط شارع نونيز دي بالبوا، في حي سالامانكا بمدريد، الخميس 9 نونبر الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق