مافيا البيض تهدد المغاربة في رمضان؟

15 مارس 2024آخر تحديث :
مافيا البيض تهدد المغاربة في رمضان؟

شهدت أسعار البيض في الأسواق المغربية ارتفاعا ملموسا، مع حلول شهر رمضان الفضيل الذي يتضاعف فيه استهلاك هذه المادة، حيث بلغ سعر البيضة الواحدة درهمين، ما أثار استياء وامتعاض المواطنين.
وفي هذا الإطار، قالت النائبة البرلمانية عن حزب فيدرالية اليسار الدمقراطي، إن المغاربة، تفاجؤوا بالزيادات المهولة في سعر البيض بعدما كان السعر لا يتجاوز الثمانين سنتيما، ليرتفع إلى درهمين فما فوق.

وشددت النائبة البرلمانية في سؤال كتابي موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن هذا الإرتفاع المهول في سعر البيض يعمق ضرب القدرة الشرائية للمواطنين على غرار باقي المواد الأساسية التي تعرف زيادات متواصلة دون أي تدخل حكومي للحد من غلاء المعيشة الذي يؤرق الأسر المغربية منذ عدة أشهر.

وساءلت النائبة البرلمانية، الوزير عن التدابير التي تعتزم وزارته القيام بها من أجل الحد من هذا الارتفاع الصاروخي للبيض، لاسيما خلال شهر رمضان الذي يعرف استهلاكا متزايدا لهذه المادة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق