مثير: هل انتقم منه؟؟ الرحموني يزيح البركاني عن النيابة الاولى للمجلس الاقليمي للناظور في آخر لحظة!!

26 سبتمبر 2015آخر تحديث :
مثير: هل انتقم منه؟؟ الرحموني يزيح البركاني عن النيابة الاولى للمجلس الاقليمي للناظور في آخر لحظة!!

????????????????????????????????????

أريفينو خاص: كريم السالمي

الصورة: سعيد الرحموني و نور الدين البركاني دقائق فقط قبل أن يكتشف المفاجاة

قالت مصادر مطلعة لأريفينو ان تشكيلة مكتب المجلس الاقليمي للناظور المنتخبة صباح اليوم، عرفت مفاجاة في آخر لحظة لنور الدين البركاني العضو المنتخب عن العدالة و التنمية و برلماني الاقليم.

و أضافت نفس المصادر انه و لحدود دخول الاعضاء قاعة الاجتماعات صباح اليوم، ثم تصويتهم على الرحموني رئيسا فإن البركاني كان يعتقد أنه سيحصل على منصب النائب الاول بناء على الاتفاقات المسبقة للاغلبية.

و لكن و حسب ما يؤكد البركاني نفسه فإنه فوجئ أثناء اعلان الرحموني عن لائحة المرشحين لمناصب النيابة غياب اسمه كما ينص اتفاق مسبق معه، و قال البركاني انه يجهل إن كان الامر يتعلق بخطة مبيتة يجهلها.

هذا فيما يرى متابعون ان الامر قد يتعلق بتصفية حسابات سياسية بين الرحموني و البركاني، لان البركاني كان صوته حاسما لصالح حوليش في انتخابات رئاسة بلدية الناظور التي ترشح لها الرحموني ايضا.

إقرأ أيضا:

nador26411

نور الدين البركاني في تصريح ناري لأريفينو: تفاجأت بما حصل بانتخابات مكتب المجلس الاقليمي، و ما وقع يؤكد صواب قراري دعم حوليش ببلدية الناظور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • aasslm
    aasslm منذ 9 سنوات

    bravo rahmouni

  • rachid
    rachid منذ 9 سنوات

    شوف نقلكم مدينة الناطور ليست في ملكية احد منكم،لهذا اقول لكم ارجعوا الى الصواب لكي تعلم الساكنة بان هناك ناس مسئولين يسيرون مدينتهم،اما تصفية حسبات مشي هنا;هذا مكان المنافسة لخدمة الصالح العام،لي معحبوش الحال اقلب على شي خدمة اخرى ،لكي لا تصبح الساكنة هي الضحية.ونزيد السكان معندهم غرض في هذا الاخبار السكان بغو لي يخدم المدينة وسكانها،اما شي حاجة اخرى بنتكم.والسلام عليكم!

  • coco.zaio
    coco.zaio منذ 9 سنوات

    مضحك أمر البرلماني نور الدين البركاني الذي سيجد من إقصائه من المجلس الإقليمي وفي هذا القرار مبررا لقيادة حزبه العدالة والتنمية بالرباط خاصة تجاه موقف الساسة بنكيران والعنصر ليتفهموا جيدا أن العملية الانتخابية بالناظور تظلها سحابة رمادية من الحيل القذرة، وهي انتخابات مليئة بالجدل والإثارة واستخدام الأساليب الماكرة الخدع السياسية حتى أضحى الأمر يُلقي بالعملية الديمقراطية في حالة من الفوضى. وبالتالي يتضح أنه ليس من المرجح أن تشهد نتائج هذه الانتخابات تغييرًا كبيرًا في إقليم الناظور ويبقى الأمل في شفاء هذا الإقليم مازال بعيد المنال، في ظل هذه الانتخابات التي تظلها سحابة من التلاعب والإقصاء والحيل. إنه أمر مشاهد لا يحتاج إلى عبقري يبينه، والأدلة على ذلك تتوارد من كل جانب.
    فكل ما يحدث اليوم بالناظور يكشف عن صورة محزنة في وقت نشهد فيه فشل الأحزاب على المشهد السياسي مما يؤدي إلى دمج الأحزاب في مستنقع رديء، فالناخبون – مثلا – بلا حول ولا قوة لممارسة صلاحياتهم في اختيار المرشحين. والغش ظاهرة موجود في العالم بأسره، لكن حين تعمم تصير مثيرة للقلق بل وخطرا يهدد الأمة. إن الحصانة البرلمانية التي يكتسبها ممثلوا الشعب تحولهم إلى رجال أعمال، وتخول لهم مردودية استثمارية تدمر الحرية الاقتصادية التي يبحث عنها المقاولون والصناعيون.
    يمكن القول ـ باختصارـ بأن الأحزاب بالناظور تتجاهل كليا مطالب واهتمامات المواطن بالناظور. وهو امتحانٌ جدّي وصعب لفعل المواطنة إذ لا يمكن أن يقوم المجتمع على تعدّدية مفاهيم المواطنة. وحينما تسقط المواطنة في الامتحان، يسقط كل شيء بفعل الشروخ والانقسامات التي تنتشر كالوباء في جسم بدون أو ضعيف المناعة. والضعف هنا هو في غياب التنسيق والعمل المشترك بين من هم فكريّاً في موقع واحد، لكنّهم عمليّاً وحركيّاً في شتات بل في تنافسٍ أحياناً.

  • منير
    منير منذ 9 سنوات

    كما قال السيد سعيد الرحموني … في فالمجلس البلدي حزب الحركة الشعبية لا يصلح وفي المجلس الإقليمي مرحبا بالتحالف شرط ان تتكون نائب اول …. خيرا فعلوا بك يا بائع الوعود و يا تاجر

    شحال عطاك النائب الثاني للمجلس البلدي و اللي حتى هو تقولب وكان حلمه النيابة الاولى لكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن في إنتظار توزيع الصلاحيات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق