مرة أخرى: الجزائر تهاجم المغرب والإمارات و”حفتر” لهذا السبب الغبي؟

1 نوفمبر 2023آخر تحديث :
مرة أخرى: الجزائر تهاجم المغرب والإمارات و”حفتر” لهذا السبب الغبي؟

عبدالاله بوسحابة

كعادتها، كشفت الجزائر بغباء شديد، تفاصيل مؤامرة إرهابية جديدة، تخطط لها في سرية تامة، يرتقب أن تقوم بها بحسب محللين سياسيين، خلال الأيام القليلة المقبلة، وهي العمليات التي تنضاف إلى حادث “السمارة” الأخير الذي تبنته جبهة البوليساريو الانفصالية.

وارتباطا بالموضوع، نشرت صحيفة “الخبر” الجزائرية، المأجورة لنظام “الكابرانات”، خبرا جديدا عنونته بـ”مؤامرة متعددة الأبعاد ضد الجزائر”، اعتبره محللون سياسيون، تمهيدا لعمليات إرهابية يخطط العسكر لتنفيذها داخل تراب الجارة الشرقية، واتخاذها ذريعة لتوجيه اتهامات مباشرة للمغرب.

في ذات السياق، زعمت صحيفة “الخبر” الناطقة بلسان الكابرانات، أن دولة الإمارات التي وصفتها بـ”الخرابية غير المتحدة”، انتقلت إلى السرعة القصوى في جعل الجزائر هدفا لمؤامراتها الدنيئة، في محاولة للعبث بأمنها واستقرارها، وفق تعبير الجريدة.

وادعت “الخبر” أيضا أن الإمارات استعانت بالمغرب الذي عرض عليها الإرهابيين المغاربة الذين حاربوا في صفوف تنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن المملكة وضع تحت تصرفها (الإمارات) 5750 عنصرا موالي للتنظيم سالف الذكر، بينهم 1150 ينشطون رسميا لصالح الاستخبارات المغربية، فيما ترعى تل أبيب، عملية التنسيق بين الدولتين المخربتين، لأجل استهداف منشآت حساسة في جنوب الجزائر، وفق تعبير الجريدة.

خرافات الجزائر لم تتوقف عند هذا الحد، بل امتدت لتطال اللواء خليفة حفتر وابنه الذي قالت أنه يقود عصابة لترويج المخدرات، من أجل إغراق الجزائر بالمهلوسات، مشيرة إلى أن “حفتر” انضم إلى محاولات التخريب والإفساد التي أصبحت علامة مسجلة باسم الإمارات والمغرب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق