مشروع دار الامومة ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة بكل من بودينار ودار الكبداني

19 أبريل 2023آخر تحديث :
مشروع دار الامومة ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة بكل من بودينار ودار الكبداني


اريفينو.. يونس شعو

في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،أشرف عامل اقليم الدريوش السيد محمد رشدي رفقة الوفد المرافق له صباح اليوم الإثنين 17 أبريل الجاري، على تدشين مشروع دار الأمومة بجماعة بودينار.
وكان في استقبال السيد العامل ، رئيس جماعة بودينار ومجموعة من المنتخبين والمسؤولين الاقليميين والمحليين، ويهدف هذا المشروع إلى الرفع من معدل الولادات في وسط مراقب وتحسين خدمات الرعاية للحوامل خلال مرحلة الولادة وكذا تسهيل الولوج إلى خدمات الرعاية الصحية، وذلك انسجاما مع أهداف المبادرة في مرحلتها الثالثة.
وبهذه المناسبة، قدمت معطيات خاصة بهذا المشروع للسيد العامل والوفد المرافق له، وقام بزيارة تفقدية للمشروع. وتتكون المنشأة من غرف خاصة للنساء الحوامل وفضاء للانتظار وقاعة الاجتماعات ومكتب إداري وآخر صحي ومرافق صحية صالون وبهو ومطبخ، كما يتوفر على موقف خاص لسيارة الإسعاف.

بعد ذلك انتقل السيد عامل الإقليم بمعية الوفد المرافق له، صوب جماعة دار الكبداني لتفقد تقدم أشغال مشروع مركز الأشخاص في وضعية اعاقة، الذي يندرج في إطار البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية -مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة-، حيث تجاوجت نسبة تقدم الأشغال 70%.
المركز السالف الذكر وهو الثاني من نوعه على المستوى الاقليمي، بعد مركز ذوي الاحتياجات الخاصة تفرسيت، والذي سيوفر كافة الخدمات الاساسية لهذه الفئة على مستوى جماعة دار الكبداني والجماعات المجاورة، خاصة ما يتعلق بالترويض الطبي، تقويم النطق والسمع، تقوية القدرات الذهنية، تدارك التأخر المعرفي….

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق