مصير أسود لمغني الشاي في المغرب؟

10 أبريل 2024آخر تحديث :
مصير أسود لمغني الشاي في المغرب؟

أمرت النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بفاس، نهاية الأسبوع المنصرم، بمتابعة صاحب أغنية “شر كبي أتاي” المثيرة للجدل في حالة اعتقال، وأحيل على السجن المحلي لبوركايز، بينما انعقدت أولى جلسة محاكمته الإثنين، 8 أبريل الجاري.
ويواجه صاحب هذه الأغنية التي بثها في قناتها على اليوتوب، تهما لها علاقة بتحريض قاصرين على الدعارة أو البغاء، والتحريض على ارتكاب جناية أو جنجة بواسطة وسيلة الكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك.

وكانت منظمة ماتقيش ولدي قد اعتبرت أن الأغنية تحرض على اغتصاب القاصرات. وأعلنت أنها ستقوم بجميع الاجراءات القانونية اللازمة من أجل متابعة كل من يقوم بالتحريض على استغلال الاطفال و اغتصاب القاصرات عبر الاغاني.

وقالت إن هذه الأغنية جاءت في سياق يكافح فيه المجتمع المدني و الحقوقي و كافة المجتمع المغربي ضد آفة البيدوفيليا، وضد ظاهرة اغتصاب الاطفال و القاصرين.

وفي ظل إمكانية الاطفال الوصول إلى فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الاغاني بدون مراعاة أصحابها لأخلاقيات الفن و الموسيقى و أهدافه و يستعملونها لتمرير رسائل مباشرة خطيرة كالتحريض على الاستغلال الجنسي للقاصرات و اغتصابهن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق