مفاجأة بخصوص الخضر و الفواكه المغربية المصدرة لاروبا؟

12 مارس 2024آخر تحديث :
مفاجأة بخصوص الخضر و الفواكه المغربية المصدرة لاروبا؟

قالت منصة مالتيدا المتخصصة في كشف “الفايك نيوز” في المشهد الإعلامي الإسباني، أن مركبا محظورا واحدا هو الذي تم اكتشاف وجوده في المنتجات الفلاحية المغربية بتركيز أعلى من المسموح به داخل الاتحاد الأوروبي.
ووفقا لنتائج الخبرات، والتي لا يمكن التحقق منها بشكل مستقل، فإن مادة واحدة فقط من أصل 14 مادة تم اكتشافها في الفراولة والطماطم والفاصوليا المغربية، تجاوزت الحد القانوني للاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فإنه في حد ذاته لن يشكل خطرا على صحة الإنسان.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأغذية المستوردة من المغرب تستوفي نفس الشروط الصحية المعمول بها داخل بلدان الاتحاد الأوروبي، مؤكدة ان وزارة الصحة مسؤولة عن إجراء التحاليل الميدانية اللازمة في الحالات المشبوهة.

وتفرض اللوائح الأوروبية توفر المنتجات المستوردة على نفس المعايير كتلك المنتجة داخل الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمواد الصحة النباتية، وتم تحديد مادة واحدة فقط من المواد الكيميائية (السيرومازين) التي تجاوزات المعايير القانونية التي وضعها الاتحاد الأوروبي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق