مسابقة في حفظ وتدبر سورة الكهف بالناظور

2 أبريل 2024آخر تحديث :
مسابقة في حفظ وتدبر سورة الكهف بالناظور

أريفينو جيلالي خالدي

في إطار العناية بالقرآن الكريم حفظا وتدبرا وبمناسبة شهر رمضان الأبرك نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية يوم الإثنين21 رمضان 1445ه الموافق فاتح أبريل 2024م مسابقة في حفظ وتدبر سورة الكهف والتي جاءت تتويجا للدورة التي استفادت منها رائدات مسجد الحسن الثاني بأزغنغان رفقة أطفالهن ابتداء من شهر ربيع الأول بمعدل حصة أسبوعية كل يوم أحد تخصص لتحفيظ وشرح آيات سورة الكهف من تأطير الأستاذة حليمة الغازي عضو المجلس العلمي.

شارك في هذا المحفل القرآني 22 متسابقا ومتسابقة من مختلف الأعمار تنافسوا على تلاوة الآيات وعد مواضع المتشابهات والإجابة عن أسئلة الفهم وشرح المفردات في جو من السكينة والخشوع .

حضر هذا المجلس القرآني كل من السيد رئيس المجلس العلمي العلامة ميمون بريسول الذي ألقى كلمة أثنى فيها على إقبال النساء على حفظ القرآن الكريم وتشجيع أطفالهن على اتخاذ القرآن مشروع حياة تجنى ثماره في الدنيا وتمتد للآخرة ارتقاء وكرامة   وشفاعة، ونوه بحرص مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس على تشجيع الحفاظ والقراء من خلال مسابقة محمد السادس للقرآن الكريم وغيرها من المبادرات وفتح المساجد في وجه النساء خصوصا لتصبح لدينا المرأة الحافظة لكتاب الله والمرأة العالمة التي تنير درب أخواتها بالتعليم والوعظ والإرشاد.

كما حضر هذا المجلس المبارك الأستاذ ميلود كعواس عضو المجلس العلمي والسيد المندوب الدكتور أحمد بلحاج الذي أشاد بدوره بالجهود المبذولة من طرف عضوات المجلس العلمي والمحفظات والواعظات والمرشدات في تبليغ كلام الله وتشجيع الناشئة على الإقبال عليه.

وألقت الحاجة فاطمة بندريسات عضو المجلس العلمي بدورها كلمة رحبت فيها بالحضور الكريم من مرشدات وواعظات ومحفظات وأمهات وأطفال وحثتهن على المواصلة في هذا الدرب ففي ذلك فليتنافس المتنافسون.

تخلل هذا المجلس مجموعة من الأناشيد والأمداح التي شنفت أسماع الحاضرين وتكريمات للمحفظات بمدينة أزغنغان صالحة المقدم وحفيظة المشيشي وبعض الخاتمات.

ليختم النشاط بتوزيع جوائز مالية وشواهد تقديرية على المشاركين.

وقد شارك في تنظيم هذا النشاط إلى جانب الأستاذة حليمة الغازي كل من المحفظتين عائشة الضحاك وفايزة بن حدو وعضو المجلس العلمي  الأستاذة خديجة الدريوش التي ختمت بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين نصره الله وأيده وجميع الحاضرين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق