هذا السلاح المغربي هو الاكثر تطورا من نوعه في المنطقة؟

22 أبريل 2024آخر تحديث :
هذا السلاح المغربي هو الاكثر تطورا من نوعه في المنطقة؟

كشفت صحيفة “Atalayar” الإسبانية، أنه من بين أبرز المشتريات المغربية في مجال التسلح العسكري، يبرز رادار “Ground Master 400 Alpha”، الذي اقتناه المغرب في صفقة عام 2021، وهو الآن واحد من أكثر الرادارات المرغوبة من قبل جميع جيوش العالم.

وأبرزت الصحيفة، أنه قد تم تطوير رادار المراقبة المحمول جوا “Ground Master”، وتصنيعه في منشأة تاليس في ليمورز بفرنسا، وهو مطلوب بشدة من عدة بلدان في جميع أنحاء العالم بسبب قدرات الكشف المتقدمة ضد مجموعة متنوعة من التهديدات المحمولة جوا.
وأفادت الصحيفة، أنه من بين الأسباب التي تجعل منظومة الرادار المذكورة مطلوبة للغاية هي التفرد، حيث باعت شركة تاليس منذ بدء الإنتاج في عام 2008، حوالي 200 وحدة إلى 32 دولة حول العالم، مما عزز مكانتها كشركة رائدة في تصنيع الرادارات في أوروبا والثالثة في العالم خلف لوكهيد مارتن ورايثيون من الولايات المتحدة. ففي عام 2023 وحده، باعت الشركة 40 وحدة من الرادار المذكور، مما يسلط الضوء على الطلب المتزايد على أنظمتها للمراقبة المحمولة جوا المتقدمة.

ويعد السبب الثاني لشعبية الرادار المذكور حسب الصحيفة، سعره التنافسي، إذ تم تصميم رادار “Ground Master”، الذي يكلف 30 مليون دولار لنموذج “GM 400 Alpha”، للكشف عن التهديدات الجوية مثل الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار والصواريخ وطائرات الهليكوبتر. حيث تمكن أنظمته المتطورة من المراقبة الجوية المعززة، والقدرة على السيطرة على المجال الجوي، على مدى 500 كيلومتر من الرؤية، والتتبع المتقدم والتدابير المضادة لتتبع جميع أنواع الطائرات والصواريخ والمسيرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق