هذه هي خطة تبون الجديدة لمحاصرة المغرب؟

20 أبريل 2024آخر تحديث :
هذه هي خطة تبون الجديدة لمحاصرة المغرب؟

كشفت جبهة البوليساريو عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن اختتام ما تصفه ب”أشغال الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي”، وقالت إن الندوة أكدت “على ضرورة كسب الرهان الإعلامي على مستوى العالم العربي للتعريف بالقضية”.

وتحدثت البوليساريو عن “حضور عربي مميز من 11 دولة عربية: الجزائر، موريتانيا، تونس، ليبيا، مصر، فلسطين، سوريا، اليمن، أريتيريا، السودان، جزرالقمر”،ضمن اللقاء الذي نظم يومي 17 و 18 أبريل الجاري.

وتبحث الجزائر والبوليساريو الزج بدول عربية في الملف لتوريطها سياسيا مع المغرب. فباستثناء الجزائر وموريتانيا وسوريا، لا تعترف أي دولة عربية بالبوليساريو، كما أن موريتانيا وسوريا لا تتبادلان التمثيليات الدبلوماسية مع الجبهة الانفصالية.

بالمقابل تعترف معظم الدول العربية الفاعلة، بمغربية الصحراء، بل وقرر بعضها افتتاح قنصليات في مدينتي الداخلة والعيون، كما أن الدول العربية وخصوصا الخليجية تحرص على دعم الموقف المغربي في المحافل الدولية، وخصوصا في الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق