روبورتاج: هلال الناظور يتعادل أمام نهضة زايو ويضمن الصعود الى القسم الأول هواة

31 مايو 2023آخر تحديث :
روبورتاج: هلال الناظور يتعادل أمام نهضة زايو ويضمن الصعود الى القسم الأول هواة

أريفينو خاص من فاس/مراد هربال

تمكن فريق هلال الناظور لكرة القدم من تحقيق حلم الصعود الى القسم الوطني الأول هواة، وذلك بعد تعادله الإيجابي أمام مطارده المباشر نادي نهضة زايو، ضمن ما تبقى من مؤجل الدورة 21 للقسم الوطني الثاني هواة.

وعلى ملعب الحسن الثاني بمدينة فاس، وأمام مدرجات فارغة، حافظ الفريق الهلالي على نتيجة التعادل التي كانت كافية لصعوده الى القسم الموالي، أمام منافسه نهضة زايو، العنيد والقوي.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم قد أقرت في وقت سابق، بضرورة استكمال ما تبقى من مباراة هلال الناظور ونهضة زايو، التي توقفت جراء أحداث شغب، عرفتها هذه المواجهة التي أجريت بملعب أكليم.

وكانت السلطات المحلية بمدينة أكليم، قد قررت حينها بإجراء المقابلة من دون جمهور تفاديا لأعمال شغب ما بين جماهير الفريقين، قبل أن تتفاجأ باقتحام مناصرين محسوبين على فريق نهضة زايو، لمدرجات المباراة، وهو ما دفع حكم المباراة حينذاك الى توقيف المباراة عن الدقيقة 55، وكانت النتيجة تشير الى تعادل الفريقين بهدف لمثله.

عقب ذلك تقدم فريق هلال الناظور، بتعرض واحتجاج الى عضبة الشرق لكرة القدم، طالب فيه بالحكم بفوزه بنقاط المباراة أمام النهضة، وذلك لعدم امتثال جمهور الخصم لقرار السلطات وخرقه له، ما يترتب عليه من منح نقاط تلك المباراة للفريق الضيف، واعتبار الفريق المضيف منهزما بالقلم.

وقضت حينها لجنة المنازعات بالعصبة بمنح نقاط الفوز لفريق الهلال، قبل أن يتسأنف فريق نهضة زايو القرار، لدى لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، والتي أقرت بإكمال المباراة من الدقيقة 55 بدون جمهور وفي ملعب محايد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق