+وثائق: مواطن يشتكي مسؤولي ابتدائية الناظور..حسبوه جزائريا..ارسلوا الشرطة لمنزله و أكرهوه على دفع غرامة جنحة لم يرتكبها؟؟

14 يناير 2018آخر تحديث :
+وثائق: مواطن يشتكي مسؤولي ابتدائية الناظور..حسبوه جزائريا..ارسلوا الشرطة لمنزله و أكرهوه على دفع غرامة جنحة لم يرتكبها؟؟

مراسلة فدوى العمراني

اقدم مواطن ناظوري (م.ش) الى رفع شكاية الى كل من رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية و الى الوكيل العام لدى محكمة النقض و الى وزير العدل و الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالناظور توصلت جريدتنا بنسخة منها، ضد كل من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور، وقاضي تطبيق العقوبات، ورئيس المصلحة المكلفة بالمالية ورئيس مصلحة كتابة الضبط و مجموعة من الموظفون بنفس المحكمة.

وذلك بعدما اكتشف أنه مكره بأداء غرامة في جنحة لم يقترفها وليس طرف فيها.

وتعود اطوار القضية بعدما فوجئت اسرته بتاريخ 01-11-2017 بعناصر من القوات العمومية التابعة لمفوضية شرطة بني انصار وهي تدق باب منزله، تبحث عنه قصد القاء القبض علي بحجة ان جناب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور امر بتطبيق إكراه بدني في حقه من أجل غرامة قدرها 220 درهم مائتي و عشرون درهم في ملف اكراه للأجل الغرامة و الصائر المحكوم علي حسب الوثيقة التي كان يتوفر عليها العناصر الأمنية وذلك في ملف جنحي رقم 4195-2102-2012 مما ادى بالضحية الى التوجه الى المحكمة وأدى تلك الغرامة و الصائر تجنب لأي اعتقال و سلم له وصل تحت رقم 46042 .

الضحية بعدما سوى وضعيته لتجنب الإعتقال ، وبما انه يعلم ان موضوع الغرامة لا يخصه التجأت الى مكتب الحفظ لدى المحكمة المذكورة، قصد استخراج نسخة من الحكم ، وهنا تبين ان الحكم الذي اسس عليه الإكراه لا يعنيه بتاتا ولا تربطه بالقضية أي علاقة بل تعني مواطن أجنبي جزائري.
الضحية تمسك بان المشتكى بهم طلبوا و تلقوا وفرضوا أوامر، بتحصيل ما يعلمونه أنه غير مستحق للإدارة العامة، في خرق خطير للفصل 243 وما يليه من القانون الجنائي المغربي، ملتمس من الجهات المسؤولة فتح تحقيق قضائي و اداري خصوص وجود قرائن مادية و قانونية تثبت أن المشتكى بهم تعمدوا الزامه وإرغامه على اداء هذه الغرامة و المصاريف ، و بلغ اصرارهم الى اعلى المسويات بتسخير القوة العمومية، وذلك بعيدا كل البعد على اي سند يمكن بمقتضاه الحصول على ألأداء، خصوص ان ملف الإكراه انجز و عرض عليهم جميعا.

وعلى هذا امر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور فتح تحقيق في الموضوع للوقوف على جميع ملابسات القضية من جميع الجوانب، كما علم ان هيئات سياسية و حقوقية تتابع أطوار هذا الملف وملفات اخرى شابها و يشوبها خروقات قانونية تسبب فيها قضاة الحكم وقضاة النيابة العامة و كتاب الضبط ، سببت أضرار للمواطنين بالناظور. كما تتابع هذه الهيئاة بقلق شديد طريقة تطبيق الإكراه البدني قصد استخلاص الديون العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق