ولد الفشوش يتبع خطة جديدة للافلات من العقاب؟

22 فبراير 2024آخر تحديث :
ولد الفشوش يتبع خطة جديدة للافلات من العقاب؟

كشف هيئة دفاع الطالب بدر بولجواهل، ضحية الدهس بمرآب أحد مطاعم الوجبات السريعة بعين الذئاب، عن تفاصيل جديدة، بشأن القضية التي هزت الرأي العام الوطني، مشيرا إلى أن دفاع المتهم الرئيسي”ولد الفشوش” في جريمة القتل، تقدم ببعض الدفوع الشكلية والتي سيتم النظر فيها الخميس 22 فبراير الجاري.

وأوضح يزيد الناعيمي محامي الضحية، أن دفاع المتهم، قدم دفوعات شكلية وطلبات رئيسية إلى هيئة الحكم باستئنافية الدار البيضاء، وتم التعقيب عليها من طرف محامي الدفاع المدني.

وتابع، أن الدفوع الشكلية الأساسية تتمثل في الطعن في الأمر بإيدع المتهم الرئيسي في القضية إلى السجن، حسب أمر بالإحالة الصادرة عن قاضي التحقيق، وبطلان إجراءات التحقيق، إضافة إلى الأمر بالاعتقال الاحتياطي و الأمر بتمديده.

وبخصوص الطلبات الأولية، قال الناعيمي، إن محامي المتهم قدم 3 طلبات أولية أساسية، تتعلق بطلب استدعاء شهود جدد والاستماع إليهم، إضافة إلى معاينة قرص مدمج للحادثة “شريط فيديو يظهر وقائع الحادثة”، يليه تقديم ملتمس إجراء خبرة طبية للمتهم الرئيسي.

ولفت المحامي إلى أنه تم التعقيب على هذه الطلبات والدفوع المقدمة، باعتبارها خارج الإطار الزمني، مشيرا إلى أن يوم غد الخميس، سيتم النظر في هذه الدفوع من أجل البت فيها، فيما سيناقش الملف بحضور المتهمين الخمسة يوم الثلاثاء المقبل الذي يوافق 27 فبراير الجاري.

وأشار دفاع الضحية “بدر” إلى تسجيل المتهمين الخمسة حضورهم أمام هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بمعية هيأة دفاع المتهمين ودفاع المطالبين بالحق المدني.

وتجدر الإشارة إلى أن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أجلت الثلاثاء الماضي الذي يوافق 13 فبراير 2024، محاكمة المتهم الرئيسي ومن معه، في قضية جريمة قتل الشاب “بدر”، معتبرة أن القضية جاهزة، وكان السبب الرئيسي في التأخير يتمثل في تسجيل المحامي”المباركي المسكيني”، النيابة لأول مرة على المتهم الرئيسي في جريمة القتل، من أجل أخد مهلة للدفاع والاضطلاع على كافة الوثائق.

ويذكر أن “بدر” الشاب، طالب سلك الدكتوراه، كان ضحية، عملية هدس من طرف شخص، عرف إعلاميا ب”ولد الفشوش” إضافة إلى متهمون آخرون. بعدما تعرض للضرب وسرقة أغراضه الشخصية، في موقف سيارات أحد المطاعم للأكلات السريعة بكورنيش “عين الذئاب بالدار البيضاء.

وكانت المصالح الأمنية قد أوقفت في وقت سابق المتهمين الخمسة في جريمة الدهس والقتل بمدينة العيون، بعدما عمدوا في محاولة للفرار عبرها إلى الخارج، بعد مرور ساعات على ارتكاب الجريمة.

ويتابع المتهمون بتهم ثقيلة، أبرزها “القتل العمد وتكوين عصابة إجرامية، وكذا السرقة الموصوفة ومحاولة القتل العمد والمشاركة”،وهي الجرائم التي قد تصل عقوبتها إلى الإعدام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق