إنفراد: عامل الناظور يمنع رؤساء بلدية الناظور و جماعة بوعرك من إصدار شهادات إدارية

11 فبراير 2013آخر تحديث :
إنفراد: عامل الناظور يمنع رؤساء بلدية الناظور و جماعة بوعرك من إصدار شهادات إدارية

Sans titreأريفينو/ حسن المرابط

ملاحظة مهمة: مباشرة بعد نشر أريفينو عددا من الاخبار الحصرية تقوم مواقع اخرى في تصرف مخزي و صبياني باعادة نشرها و نسبها لنفسها لذا فإن رأيت هذا المقال في موقع آخر فهذا يعني ببساطة ان ذلك الموقع تعود السرقة من اريفينو

أكدت مصادر موثوقة من بلدية و عمالة الناظور في تصريح خاص لموقع أريفينو أن عامل الناظور مصطفى العطار وقع خلال الأسبوعين الماضيين قرارين تم تبليغها على التوالي لكل من رئيس بلدية الناظور طارق يحيى و رئيس جماعة بوعرك امين مزرينة.

القراران حسب نفس المصدر يمنع الرئيسين أو من يتوفر على تفويض من نوابهما من إصدار أي شهادة إدارية بدون توفر ملف الطلب على كل الوثائق  و استيفائه كل الإجراءات اللازمة.

و حسب نفس المصادر فإن عامل الإقليم وجد ان تقارير قواد مقاطعات حضرية و جماعات قروية تؤكد على إنتشار مزيد من البناء العشوائي في مختلف أحياء الناظور و بوعرك بسبب اصدار مسؤولي الجماعتين لشواهد إدارية غير قانونية تسوي وضعية عدد كبير من البناءات العشوائية.

عامل الناظور حسب نفس المصادر تأكد من واقع التقارير أيضا ان نتائج برنامج التأهيل الحضري الاولى و الذي كلف 54 مليار سنتيم و كذا التاهيل الحضري التكميلي الذي يكلف 60 مليارا تذهب ادراج الرياح بسبب التغير المستمر للخريطة العمرانية بسبب البناء العشوائي.

كما ان السلطات التقديرية لمسؤولي الجماعتين و عدم خوفهم من المحاسبة بعد مرور عدد من لجان التفتيش المركزية دون نتيجة دفعهم لإمضاء الشواهد بكل إرتياح رغم عدم قانونيتها.

هذا و يذكر أن عامل الناظور السابق عبد الوافي لفتيت قد سبق و اصدر قرارا يحرم فيه بلدية الناظور من إصدار شواهد عدم التجزئة الا بعد موافقة مؤسسة المحافظة العقارية بعدما لاحظ حجم الاتجار في هذه الشواهد و هو القرار الساري لحد الىن كما ان عامل الناظور الذي تلاه العاقل بنتهامي كان قد اصدر قرارا آخر يمنع بلدية الناظور من التصديق على وثائق تفويت الأراضي للأسباب ذاتها.

نفس المصادر اكدت ان عامل الناظور لم يتخذ هذه القرارات الا بعدما نفذ صبره من ممارسات بعض مسؤولي الجماعتين.

تفاصيل اخرى لاحقا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • segangan
    segangan منذ 11 سنة

    a sa3adat l3amil aji techof segangan cheno waka3 fih khasatan dok chawahid ra segangan mcha fiha ila madakhaltoch fal hin

  • citoyenty
    citoyenty منذ 11 سنة

    لقد ظهر الحق و زهق الباطل , هذا ما كنت أشير أليه في هذا المقال التالي الذي نشرته http://www.arrifinu.net العزيزة بتاريخ 23/01/2013 تحت

    عنوان : بناء عشوائي واحتلال طريق عمومية بحي عاريض 3

    فاعل جمعوي

    بالرغم من التوجيهات الصارمة التي خولت للسلطات المختصة في محاربة كل أشكال البناء العشوائي داخل و خارج مدينة الناظور إلا أن هذا المرض الخبيث ما زال ينخر جسد مدينتنا الحبيبة بصفة عامة و حي عاريض 3 بصفة خاصة . فما أقدمت عليه عائلة اليزيدي الملقب ب ( الشريف) ( الاب و أبنائه) بالحي المذكور ببناء ثلاثة منازل بصفة غير قانونية و بطريقة عشوائية أدت الى تضييق طريق الحي وتشويه معالمه مما زاد في احتقان ساكنة الحي. و ما زاد الطين بله هو تهديد صاحب البناء العشوائي بقطع الطريق في حالة انتفاض الساكنة ضده بدعوى أن الطريق ملك له. و قد بدأ فعلا بوضع الاحجار على جوانب الطريق وذلك في استفزاز و اضح للساكنة . و كل هذا و السلطات المختصة مستمرة في غض الطرف عن هذه الممارسات الشنيعة . فمتى كان البناء العشوائي حق و متى كان الطريق ملك لشخص أو عائلة؟

    فالسيد العامل جازاه الله خيرا مدعو لزيار حي عريض 3 و الوقوف على الخروقات و التجاوزات الخطيرة و ردع هؤلاء الناس بالقوة.

  • تاويمي
    تاويمي منذ 11 سنة

    ليس حي عاريض وحده الذي يشكو من آفة البناء العشوائي أو الرشوائي بل كل مناطق الاقليم فجماعة بوعرك حطمت الرقم القياسي بحيث نبتت بها أحياء كثيرة مثل دواوير عمر ، الكاسيط، السايح، السباعي ،الرجا فالله………..والغريب أن هذه الدوواوير تم ربطها بشبكات الماء ،الكهرباء…رغم وجودها في مناطق فلاحية لكن لا الرئيس السابق التباع ولا الحالي مزرينة تمت متابعتهم أو مسائلتهم ،فالسيد العامل كان عليه أن يحرك مسطرة المتابعة في حق المخالفين لقوانين التعمير على غرار العمالات الأخرى وليس منعهم من التوقيع فالكل يعرف من يقوم بالبناء في المناطق السقوية لكن الكل متواطئ سلطة ومنتخبين فالمجزؤون العقاريون بالمنطقة معروفون أمثال أحميان ،السباعي ،السايح ،أوسار…والمقاولون السريون أيضا و بعلم السلطة لأن البناء يتم في واضحة النهار لقد أصبحت مدينة الناظور مدينة عشوائية بامتياز

  • من بني أنصار عاصمة المرتشين والبناء الرشوائي
    من بني أنصار عاصمة المرتشين والبناء الرشوائي منذ 11 سنة

    الافلات من العقاب والربح السريع هو ما يشجع هؤلاء المرتشين على تشويه و تخريب البلاد. مرحبا بالسيدى العامل في عاصمة الفساد في مجال البناء الرشوائي بوابة اوروباززز واي بوابة. فاليعلم السيد العامل أن أحد النواب بجماعة بني أنصار بارون مخدرات وإذا كان الجميع يعرف جيدا هذا الشخص وعلاقتة بالاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي فالسلطات كذلك على علم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق