استياء الناظوريين جراء ضعف خدمات الإنترنت

4 أكتوبر 2023آخر تحديث :
استياء الناظوريين جراء ضعف خدمات الإنترنت

أريفينو : 04 أكتوبر 2023

عانى العديد من المواطنين الناظوريين خلال الأيام القليلة الماضية من تدهور خدمات الإنترنت في مختلف أنحاء الاقليم

مما أثر سلبًا على استخدام الواي فاي وشبكات الجيل الرابع (4G).

هذا الانخفاض في جودة الإنترنت أثر على سير العمليات والأعمال التي تعتمد بشكل كبير على الاتصال بالإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد بعض المستخدمين بأن هذه المشكلة أثرت على شروط العمل في بعض الشركات،حيث تسببت في تباطؤ عملياتهم الإدارية والتجارية والخدماتية.

بعض المواطنين اعتبروا هذا التراجع الواضح في جودة خدمات الإنترنت “نصبًا” عليهم،حيث اتهموا الشركات المعنية بعدم الالتزام بالعقود التي تربطها بزبائنها بشأن جودة الخدمة.

يجدر بالذكر أن إحدى الشركات سبق وأن اعتذرت بانخفاض جودة الإنترنت بسبب تضرر أحد أسلاكها البحرية في المحيط الأطلسي، مما أدى إلى اضطرابات في الخدمة.

على الجانب الآخر، ربط بعض الأشخاص هذه المشكلة بما تم تداوله حول احتمالية انقطاع الإنترنت عن العالم بالكامل في 11 أكتوبر.

حيث تم تداول أنباء تشير إلى تأثير الرياح الشمسية على الأرض،مما قد يسبب مشاكل في جميع شبكات الاتصالات اللاسلكية والأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء.

وقد حذرت وكالة “ناسا” من احتمالية استمرار الانقطاع لعدة أشهر إذا تعرضت الكوابل البحرية التي تربط القارات والمحيطات تحت الماء للتلف جراء عواصف شمسية قوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق