الاعلان رسميا عن انتهاء موجة الحرارة بالمغرب

28 أغسطس 2023آخر تحديث :
الاعلان رسميا عن انتهاء موجة الحرارة بالمغرب

أريفينو : 28 غشت 2023

أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية، ان درجات الحرارة ستشهد انخفاضا ابتداء من اليوم في معظم أرجاء البلاد، خاصة اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء، وسيستمر هذا الانخفاض في درجة الحرارة يومي الأربعاء والخميس، وسيهم معظم أرجاء البلاد، حتى المناطق التي كانت تشهد طقسا حارا، حيث سيصبح نسبيا حارا أو سيعرف انخفاضا في درجة الحرارة.

وسيهم هذا الانخفاض في درجة الحرارة المناطق الساحلية والشمالية، كما ستتراجع الحرارة على مستوى المناطق الداخلية لشمال ووسط البلاد حيث ستبلغ 33 إلى 38 درجة، كما سيسجل تراجع في درجة الحرارة بالمناطق الساحلية وفي مرتفعات الأطلس إلى ما بين 25 و30 درجة.

من جهة أخرى سيظل الطقس نسبيا حارا في مناطق شرق الأقاليم الجنوبية والمناطق الداخلية بسوس حيث من المرتقب أن تسجل بين 35 و45 درجة، بالإضافة إلى مناطق تادلة وأقصى جنوب شرق البلاد.

ووفق المصدر ذاته فإن “ما عاشه المغرب منذ ثلاثة أسابيع، من بداية شهر غشت إلى غاية الأسبوع الماضي، من ارتفاع ملموس في درجة الحرارة، نتيجة لموجة الحر في معظم أرجاء البلاد” في إطار الظاهرة المعروفة بـ“الشركي”، وذلك بفعل صعود الكتل الهوائية الحارة والجافة من الصحراء الكبرى وانتقالها نحو البلاد، ما ادى إلى ارتفاع محسوس في درجة الحرارة تراوح بين 5 درجات و12 درجة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق