العبوضي” التعاونيات خطوة مفصلية لتطوير وحوكمة قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني..”+فيديو تآلق التعاونيات الناظورية

27 مايو 2023آخر تحديث :
العبوضي” التعاونيات خطوة مفصلية لتطوير وحوكمة قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني..”+فيديو تآلق التعاونيات الناظورية

هربال مراد

تواصلت فعاليات النسخة الخامسة   للمعرض الجهوي ‎للاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت شعار: ” مسيرة 20 سنة من إنجازات المبادرة الملكية لتنمية جهة الشرق : الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كرافعة للتنمية المستدامة و العادلة “
والمنظم من طرف  مجلس جهة الشرق بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في الفترة الممتدة بين 26 ماي إلى غاية 4 يونيو بمدينة وجدة.ليومه الثاني  على التوالي .

وقد شهد اليوم السبت 27ماي الجاري عدة ورشات تكوينية وندوة رسمية برئاسة النائب الثاني لرئيس الجهة “صلاح العبوضي”.

وفي عرضه   أمام العارضين و الوفود الافريقية المشاركة . قدم العبوضي الخطوط العريضة لإستراتيجية الجهة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ودور الجهة في  طوير مهارات الفاعلين والمهنيين في هذا القطاع.

وأضاف بان المعرض في نسخته الخامسة يهدف  إلى خلق مساحة ملائمة لتبادل الخبرات لتحسين وتطوير التنافسية في القطاع بالاعتماد على الرقمنة في التسويق . وسيساهم ذلك في تحسين تقنيات تسويق منتجات التعاونيات في الجهة وخارج الوطن ،خصوصا بدول جنوب الصحراء.

وأكد العبوضي في رسالة موجهة للفعاليات المدنية بإقليم الناظور :”اليوم نحن بحاجة الى الاشتغال على تنمية قدرات الفعاليات المدنية بالناظور ،وتوجيهها نحو خلق التعاونيات المنتجة ،والتي ستساهم في خلق فرص الشغل للجنسين ،وخصوصا للمرأة القروية .كما ان المنصة الرقمية التي اطلقتها الجهة ستكون خطوة تروم أساسا إلى تشجيع التجارة الإلكترونية وتسويق المنتجات ونشر الوعي التجاري والتفاعل مع الزبناء في اي وقت وفي اي مكان، خاصة عبر الهواتف الذكية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق