المجلس العلمي المحلي بالناظور يحيي أمسية علمية بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

11 يناير 2024آخر تحديث :
المجلس العلمي المحلي بالناظور يحيي أمسية علمية بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

أريفينو : 11 يناير 2024.

بمناسبة الذكرى الثمانين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، نظم المجلس العلمي المحلي بالناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور، بتنسيق وتعاون مع السجن الفلاحي بزايو، نشاطا ثقافيا متميزا لفائدة نزلاء هذه المؤسسة الإصلاحية، وذلك مساء يوم الأربعاء 26 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق لـ 10 يناير 2024م.

وقد افتتح هذا اللقاء،الذي سيره السيد عبد العزيز القاسمي خطيب الجمعة بمؤسسة السجن الفلاحي بزايو،بكلمة ترحيبيةللسيد مدير المؤسسة، التي شكر فيها كل الجهات الذي أسهمت في تنظيم هذه الأمسية، ومبرزا أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى الوطنية الغالية، خاصة وأنها تزينت بعفو ملكي سام عن عدد من النزلاء بالسجن الفلاحيبزايو وغيره من ربوع المملكة. ثم تلتها كلمة للسيد الميلود كعواس عضو المجلس العلمي، نوه من خلالها بأهمية التعاون الموجود بين المؤسسة العلمية وغيرها من المؤسسات الشريكة في هذا النشاط، ومشيرا إلى بعض الدلالات والعبر المستخلصة من ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

كما تناول الكلمة في هذا المحفل عدد من الخطباء والوعاظ بزايو وأولاد ستوت؛ وهم السيد محمد صبري، والسيد عبد الكريم البخاري، والسيد عبد النبي بلهاشمي، والسيد محمد المهلالي، والسيد عبد الكريم دعناني، الذين تحدثوا عن عدد من القيم الإسلامية النبيلة التي يجمل بالإنسان المسلم تمثلها والعمل بها في حياته؛ كالصبر والرضا والإنابة إلى الله والتوكل عليه في السراء والضراء.

كما تضمن الحفل، بالإضافة إلى الدعاء الخالص لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بالتوفيق والنصر والتأييد، فقرات متنوعةمنالقراءات القرآنية والوصلات الإنشادية، ناهيك عن مسابقة علمية تفاعل معها النزلاء بشكل كبير، منحت لهم خلالها جوائز تقديرية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق