المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للاحرار بجهة الشرق يعقد إجتماعه العادي إستعداد للمنتدى الجهوي للمنتخبين

27 مايو 2023آخر تحديث :
المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للاحرار بجهة الشرق يعقد إجتماعه العادي إستعداد للمنتدى الجهوي للمنتخبين

إستضافت التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للاحرار للحزب بالناظور الدورة العادية لإجتماع المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق يوم الجمعة 26 ماي 2023 بمدينة سلوان.
الإجتماع ترأسه الأخ محمد اوجار المنسق الجهوي للحزب و بحضور المنظمة الجهوية للمنتخبين التجمعيين ، حيث تم خلاله مناقشة مجموعة من القضايا و على رأسها الإستعداد للمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين الذي سينظم خلال الأسابيع القليلة المقبلة بمدينة الناظور.

في البداية نوه المكتب الجهوي بكل المبادرات الملكية السامية و على راسها برنامج دعم الفلاحين، بغلاف مالي يقدر بعشرة ملايير درهم، و الذي يشمل دعم الأعلاف المستوردة المخصصة للمواشي والدواجن ؛ ودعم المواد الأولية الفلاحية المستوردة، بغية خفض كلفة إنتاج مجموعة من الخضر والفواكه ؛ وتعزيز قدرات تمويل القرض الفلاحي للمغرب من أجل الرفع من تدخله في مواكبة الفلاحين ؛ إضافة إلى تخصيص اعتمادات مالية لاستيراد القمح اللين، لضمان التزويد العادي للسوق إلى حدود شهر دجنبر 2023.
كما عبر المجتمعون عن إمتنانهم بقرار صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لإقرار فاتح السنة الامازيغية عطلة رسمية .

و استهل الأخ محمد اوجار المنسق الجهوي للحزب كلمته التوجيهية التي تطرق فيها الى السياق العام الذي ينعقد فيه إجتماع المكتب الجهوي ،حيث طلب من مناضلي الحزب بجهة الشرق التعبئة الشاملة للمساهمة والعمل على إنجاح المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين لأهمية هذه المحطة التواصلية .
من جهة أخرى حث الجميع إلى مواصلة التواصل والترويج لما تم تحقيقه لحد الآن من خلال الاوراش الحكومية لا سيما ورش الحماية الإجتماعية ، و ميثاق الإستثمار الذي سيساهم في إقلاع اقتصادي حقيقي في المنطقة خصوصا عند إعطاء إنطلاقة ميناء غرب المتوسط بالناظور.

من جهة أخرى ثمن المكتب الجهوي المجهودات المبذولة من طرف الحكومة في تدبير نذرة المياه و ضمان الأمن الغذائي و الإعداد الجيد للإحتفالات بعيد الأضحى من أجل مروره في أحسن الظروف .

أما بخصوص الإستعداد للمنتدى عبر المكتب الجهوي بكل مكوناته على إنخراطه التام من أجل إنجاح المنتدى الجهوي لمنظمة المنتخبين التجمعيين بالجهة و المزمع عقده في الاسابيع القليلة المقبلة ، حيث أن هذه المحطة ستشكل مناسبة لتكريس ديمقراطية القرب و الإنصات و الإستماع للمنتخبين التجمعيين على المستوى الجهوي تماشيا مع الأهمية الكبيرة التي يعطيها الحزب للعمل الترابي كونه يشكل إمتدادا للمجهودات المبذولة مركزيا.

وتم الإتفاق على مايلي :


_ عقد المنتدى الجهوي في إقليم الناظور .
_ تشكيل لجنة ستسهر على الإعداد للمنتدى .
_ تنظيم منتديات إقليمية تحضيرية للقاء الجهوي من أجل التعبئة الشاملة.

في الأخير أكد المكتب الجهوي بكل مكوناته و بإسم كل مناضلي و مناضلات الحزب على الصعيد الجهوي دعمه التام للحكومة و على رأسها السيد الرئيس عزيز اخنوش .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق