الناظور + الصور : جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUDE تنظم حملة نظافة وتحسيس بشاطئ ميامي ببني أنصار

5 يونيو 2023آخر تحديث :
الناظور + الصور : جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUDE تنظم حملة نظافة وتحسيس بشاطئ ميامي ببني أنصار

في إطار مبادرة “Med Action “التي من خلالها يتم تنظيم مجموعة من الحملات التحسيسية للمحافظة على نظافة الشواطئ الواقعة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، نظمت جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUDEيوم السبت 03 يونيو 2023 حملة نظافة وتحسيس بشاطئ ميامي ببني أنصار، إقليم الناظور.

انطلقت العملية على الساعة العاشرة صباحا، وعرفت مشاركة أزيد من 70 مشارك ومشاركة، يمثلون جمعيات المجتمع المدني بالإضافة الى متطوعات ومتطوعي الجمعية، وبمشاركة عمال الإنعاش الوطني ومساهمة شركة SOS لتدبير قطاع النظافة.
قبل انطلاق الحملة تم تزويد المتطوعين والمتطوعات بجميع الأدوات اللازمة لضمان فعالية تنظيف الشاطئ مثل القفازات وأكياس القمامة، وسترات والقبعات الواقية من الشمس ومياه الشرب.
وتم في اختتام هذه التظاهرة التحسيسية والتوعوية بكلمة لمنظمي هذه المبادرة، تم خلالها التذكير بسياق المبادرة والأهداف المتوخاة منها، والتي يمكن اجمالها في ترسيخ ثقافة التطوع، وتكريس الوعي لدى المشاركات والمشاركين بأهمية الحفاظ على نظافة الشواطئ عبر نهج سلوك بيئي مدني ومواطن.

كما كانت الحملة مناسبة للتنبيه الى خطورة مادة البلاستيك أساسا ضمن مجموع النفايات وخطورتها على مياه البحر والثروة السمكية وعلى السلوك.

واختتمت الحملة التي استحسنها كل المشاركين والمشاركات بالدعوة الى تجنب الممارسات السلبية ومن أهمها إلقاء المخلفات بشكل عشوائي والتي تتسبب في فقدان البيئة البحرية لمكوناتها الطبيعية وتشويه منظرها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق